الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

شعار «ميلان فوق الجميع» يُحبط رايولا

شعار «ميلان فوق الجميع» يُحبط رايولا

مينو رايولا. (غيتي)

«لا أحد داخل ميلان أكبر منه، من يفكر في أن يلوي أذرع النادي لا مكان له، تاريخ ميلان أكبر من أن يهتز بسبب رحيل لاعب»، هكذا جاء ردّ المدير الرياضي لنادي ميلان الإيطالي باولو مالديني في سياق رده على محاولة وكيل الأعمال الشهير مينو رايولا الذي فيما يبدو يسعى لابتزاز النادي.



رايولا بدأ خطته مبكراً لابتزاز ميلان من خلال رفض الحديث بين اللاعب جانلويجي دوناروما وإدارة النادي، وطالب بأن يكون الحديث معه، ومن ثم قرر تأجيل الجلسة تلو الأخرى لحين انتهاء الموسم.



وكيل اللاعبين الشهير اشترط الحصول على عمولة مالية بقيمة 20 مليون يورو وكذلك تمديد دوناروما للعقد لمدة موسمين مقابل 10 ملايين يورو في الموسم الواحد ما يعني أن ميلان سوف يكون ملزماً بدفع 40 مليون يورو في موسمين لحارس مرمى!



كان اعتماد رايولا على الضغط الجماهيري على الإدارة وتألق دوناروما ورغبة النادي في الحفاظ عليه لأهميته لدى الفريق ولكونه ساهم في نجاحات فريق المدرب ستيفانو بيولي وأبرزها التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.



دهاء مالديني

أبرز ما فعله مالديني هو رفض ابتزاز النادي، حيث تحرك سريعاً لضم حارس مرمى جديد وهو مايك ماينان، قادماً من صفوف ليل بطل الدوري الفرنسي في الموسم الماضي.



ماينان وقع على عقد مع ميلان لخمس سنوات مقابل 15 مليون يورو فقط للحارس الذي حافظ على نظافة شباكه في 21 مباراة بالدوري الفرنسي الموسم الماضي من إجمالي 38 مباراة، متفوقاً بفارق 7 مباريات على أقرب ملاحقيه الكوستاريكي كيلور نافاس، وبنوا كوستيل، حارسي باريس سان جيرمان وبوردو على الترتيب.



ماينان لعب في 180 مباراة على مدار 6 مواسم مع ليل، وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى بالدوري الفرنسي في موسم 2018-2019.



ما فعله مالديني كان من أجل الحفاظ على الهدوء والاستقرار في ميلان على مستوى حراسة المرمى وإيقاف ضغوطات الجماهير والمدرب بيولي والاطمئنان على مركز حراسة المرمى.



مالديني رفض الرضوخ لمطالب رايولا وأكد أن دوناروما الدولي الإيطالي البالغ من العمر 22 عاماً يحق له الذهاب لأي نادٍ مجاناً اعتباراً من 30 يونيو المقبل.



يذكر أن دوناروما 22 عاماً حافظ على شباكه نظيفة في 14 مباراة بالدوري الإيطالي هذا الموسم، ليساهم في احتلال ميلان المركز الثاني.