الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

دافيد ألابا.. لا حاجة لرأي خليفة زيدان في قرار انضمامه للريال

دافيد ألابا.. لا حاجة لرأي خليفة زيدان في قرار انضمامه للريال

دافيد ألابا لاعب ريال مدريد الجديد ورئيس النادي فلورنتينو بيريز (ديفنسا سنترال)

أعلن نادي ريال مدريد عن تعاقده مع النمساوي دافيد ألابا بعقد يمتد لخمسة مواسم، قادماً من بايرن ميونيخ الألماني.

وقال النادي في بيان إنه سيتم تقديم اللاعب رسمياً عقب انتهاء منافسات كأس أمم أوروبا المقبلة.

الفريق الأبيض العاصمي ضم ألابا (28 عاماً) في صفقة انتقال حر على الرغم من رحيل زين الدين زيدان، وعدم تواجد مدرب لقيادة الفريق في الوقت الحالي، لكن بيريز كان يدرك جيداً أن لاعباً بحجم النمساوي لا يمكن رفض وصوله بالمجان.

ضربة مزدوجة

لن يدفع ريال مدريد سوى 10 ملايين يورو كراتب سنوي خالص من الضرائب للاعب النمساوي والذي تقدر قيمته التسويقية في الوقت الحالي بأكثر من 40 مليون يورو، ما يعني أن النادي حقق مكاسب مالية ضخمة من ضم اللاعب.

يتميز ألابا بالقدرة على اللعب في مركز الظهير الأيسر ما يعني إمكانية تعويض رحيل مارسيلو والمنافسة مع فيرلاند ميندي كما يجيد ألابا اللعب في قلب الدفاع ولاعب الوسط الارتكاز.

كون النمساوي لاعباً متعدد الاستعمالات يمنح خليفة زيدان الكثير من الخيارات في حال غياب أي لاعب في المراكز الثلاثة التي يجيد اللاعب اللعب بها، ولا سيما أنه يمتلك خبرات هائلة.

كان مارسيلو لسنوات عدة الظهير المفضل في ريال مدريد وأفضل من يعوض مواطنه الأسطورة روبيرتو كارلوس لكن المؤكد أن أداء اللاعب تراجع بشكل كبير في الفترة الماضية بسبب عوامل بدنية نتيجة كبر السن.

ويتيح وصول ألابا لريال مدريد تواجد ثنائي مميز في مركز الظهير الأيسر بينما الفريق في الوقت الحالي يعول فقط على لاعب وحيد وهو الفرنسي فيرلاند ميندي.

ولعب ألابا 431 مباراة مع بايرن، وحقق معه 28 بطولة، بينها دوري الأبطال مرتين والدوري الألماني 10 مرات وكأس السوبر الأوروبي مرتين ومونديال الأندية مرتين.

وسجل ألابا مع الفريق البافاري 33 هدفاً وصنع 55 هدفاً.

انضم ألابا إلى بايرن في 2008، وخاض معه مباراته الأولى وهو في الـ17 من عمره، وقبل أن يصبح أساسياً في الفريق الأول، لعب لهوفنهايم موسم 2010-2011.