الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

إريك غارسيا على خطى جيرارد بيكيه

إريك غارسيا على خطى جيرارد بيكيه

إريك غارسيا (جيتي)

يقترب المدافع الإسباني إريك غارسيا من العودة إلى ناديه برشلونة، حيث يتوقع أن يوقع عقداً مع الفريق في الأيام القليلة المقبلة، في صفقة انتقال مجانية بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي هذا الصيف.

وسيعود إريك غارسيا (21 عاماً)، الذي غادر أكاديمية برشلونة «لاماسيا» قبل 4 سنوات للتوقيع لمانشستر سيتي، حيث شق طريقه للفريق الأول مروراً من الفرق العمرية لأكاديمية النادي الإنجليزي.

ويعود إريك غارسيا للعب في الفريق الأول لبرشلونة، حيث يتوقع أن يكون إضافة قوية للخط الخلفي في السنوات القادمة، ويتبع مساراً مشابهاً لقدوته جيرارد بيكيه، الذي تجمعه به العديد من النقاط المشتركة.

وترك المدافع المخضرم (34 عاماً) أكاديمية «لاماسيا»، حيث كان يلعب للفريق الثاني، ليوقع أول عقد احترافي له مع مانشستر يونايتد في صيف عام 2004.

ولعب بيكيه 23 مباراة مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد، وتوج بأربعة ألقاب هي: دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي، كأس الرابطة، والدرع الخيرية. وعاد إلى «كامب نو»، موسم (2008ـ2009)، وعمره (21 عاماً) وتحول إلى قطعة مهمة في دفاع برشلونة، محققاً جميع الألقاب الممكنة مع الفريق.

وحقق بيكيه 30 لقباً مع برشلونة حتى الآن موزعة على الشكل التالي: 3 ألقاب لدوري الأبطال، 8 ألقاب في الليغا، 7 ألقاب لكأس الملك، 6 ألقاب للسوبر الإسباني، 3 ألقاب للسوبر الأوروبي، و3 ألقاب لكأس الملك.

ويأمل برشلونة يذهب إيريك غارسيا على خطى بيكيه، مستفيداً من تجربته في مانشستر سيتي، حيث خاض 35 مباراة مع الفريق الأول، وتوج بستة ألقاب، الدوري الإنجليزي، كأس الرابطة 4 مرات، والدرع الخيرية.

وعلق إريك غارسيا، على النقاط المشتركة بينه وبين بيكيه في مسيرته حتى الآن، قائلاً في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا»: «كلانا من لاماسيا وعشنا في مانشستر، لكنه لعب للفريق الخطأ في المدينة، بينما كنت محظوظاً أكثر باللعب لأفضل فريق في مانشستر.»

يذكر أن برشلونة كان قد دفع 5 ملايين يورو لإعادة بيكيه من مانشستر يونايتد، فيما سيوقع مجاناً مع إريك غارسيا بعد نهاية عقده، والذي تقدر قيمته حالياً وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» بنحو 20 مليون يورو.