الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مانشيني يستبعد كين من قائمة إيطاليا ليورو 2020

مانشيني يستبعد كين من قائمة إيطاليا ليورو 2020

مويس كين. (رويترز)

أعلن المدرب الوطني روبرتو مانشيني الأحد عن قائمة شبه نهائية للمنتخب الإيطالي ضمت 28 لاعباً، استثنى منها مويس كين مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، استعداداً لخوض نهائيات كأس أوروبا 2020 المقررة الشهر المقبل.

وأمام مانشيني حتى منتصف ليل الثلاثاء كي يستغني عن لاعبَين واختيار قائمته النهائية من 26 لاعباً، قبل انطلاق البطولة المؤجلة من العام الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا في 11 يونيو المقبل.

ورغم أنهما يعانيان من الإصابة، إلا أن مانشيني استدعى ماركو فيراتي زميل كين في سان جيرمان وستيفانو سنسي من إنتر.

ومقارنة بالقائمة الأولية التي ضمت 33 لاعباً في 17 مايو لخوض مباريات ودية، استبعد أيضاً الأحد حارس كالياري أليسيو كرانيو ومدافع لاتسيو مانويل لاتساري.

وضمت القائمة مدافعَي يوفنتوس المخضرمين جورجو كييليني وليوناردو بونوتشي، إضافة إلى لاعب الوسط جورجينيو وايمرسون المتوَجَين السبت بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي الإنجليزي.

وعاد منتخب الأتزوري بقوة إلى الساحة الكروية بعد فشله في التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، حيث لم يخسر بإشراف مانشيني في مبارياته الـ26 الأخيرة.

تفوقت إيطاليا بطلة العالم 4 مرات، آخرها 2006، بسباعية نظيفة في ودية على سان مارينو المتواضع وتستعد لمواجهة التشيك في الرابع من يونيو.

وتقص إيطاليا شريط المسابقة القارية ضد تركيا على الملعب الأولمبي في روما في 11 يونيو، قبل أن تواجه سويسرا في 16 منه وويلز بعدها بأربعة أيام في العاصمة الإيطالية أيضاً ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وهنا القائمة من 28 لاعباً:

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (ميلان)، أليكس ميريت (نابولي)، سالفاتوري سيريغو (تورينو).

خط الدفاع: فرانتشيسكو أتشيربي (لاتسيو)، أليساندرو باستوني (إنتر)، ليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني (يوفنتوس)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)، إيمرسون (تشيلسي الإنجليزي)، أليساندرو فلورنتسي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، جانلوكا مانشيني وليوناردو سبيناتسولا (روما)، رافايل تولوي (أتالانتا).

خط الوسط: نيكولو باريلا (إنتر)، براين كريستانتي (روما)، جورجينيو (تشيلسي الإنجليزي)، مانويل لوكاتيلي (ساسوولو)، لورنتسو بيليغريني (روما)، ماتيو بيسينا (أتالانتا)، ستيفانو سنسي (إنتر)، ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان الفرنسي).

خط الهجوم: أندريا بيلوتي (تورينو)، دومينيكو بيراردي (ساسوولو)، فيديريكو برنارديسكي وفيديريكو كييزا (يوفنتوس)، تشيرو إيموبيلي (لاتسيو)، لورنتسو إنسينيي وماتيو بوليتانو (نابولي).