الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

كابوس ينتظر تشيلسي بدوري الأبطال الموسم المقبل

كابوس ينتظر تشيلسي بدوري الأبطال الموسم المقبل

تشيلسي. (جيتي)

أشارت صحيفة ذا صن الإنجليزية إلى أن تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، يواجه كابوساً في المسابقة الموسم القادم، يتلخص في إمكانية سقوطه في مجموعة الموت رغم تتويجه باللقب، وصعوده للتصنيف الأول في قرعة دور المجموعات الموسم المقبل.

وتوج البلوز بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، السبت الماضي، بعد فوزه في النهائي على مانشستر سيتي بهدف لصفر من توقيع النجم الألماني كاي هافيرتز.

ويضم التصنيف الأول لقرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، 8 فرق، وهي الفرق الستة الفائزة بالدوريات المحلية الستة الأولى المصنفة، بالإضافة إلى الفريقين الفائزين بدوري الأبطال، والدوري الأوروبي.

وهذه الفرق هي: مانشستر سيتي، ليل، بايرن ميونيخ، إنتر ميلان، أتلتيكو مدريد، وسبورتينغ لشبونة.

وانضم تشيلسي إليهم بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا، إلى جانب فياريال المتوج بالدوري الأوروبي، بعد فوزه على مانشستر يونايتد في النهائي بركلات الترجيح (11ـ10)، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويواجه تشيلسي الذي سيلتقي بفياريال في كأس السوبر الأوروبي، قبل المشاركة في كأس العالم للأندية في وقت لاحق من هذا العام، خطر الفشل في تجاوز دور المجموعات لدوري الأبطال الموسم المقبل.

أندية أمثال برشلونة، ريال مدريد، يوفنتوس، وباريس سان جيرمان، كلهم سيكونون في المستوى الثاني، بعد فشلهم في الفوز بدورياتهم المحلية. ويمكن أن ينجذب الجميع لمواجهة تشيلسي، الذي لا يمكن أن يواجه فريقاً إنجليزياً في هذه المرحلة من المنافسة، مع تواجد ليفربول، ومانشستر يونايتد، في التصنيف الثاني.

ويضم المستوى الثالث في القرعة أندية مثل أياكس، ولايبزيغ، في حين سيتواجد ميلان في الوعاء الرابع بعد أن تأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم (2013ـ2014).