الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

5 مرشحين لجائزة الكرة الذهبية في 2021

الكثير من البطولات الكبرى منتظرة هذا الصيف مثل كأس الأمم الأوروبية 2020 وأولمبياد طوكيو 2020 وكذلك كوبا أمريكا وهي بطولات من المنتظر أن تكون لها كلمة السر في تحديد الفائز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2021 الحالي.

وقبل بداية الصيف الناري هناك مرشحون بقوة للفوز بجائزة الكرة الذهبية، وبحسب شبكة «سبورتس كيدا» نستعرض إليكم الخماسي المرشح حالياً للفوز بالجائزة.

5 ـ كريستيانو رونالدو:

يعد صاحب الكرة الذهبية 5 مرات من قبل واحداً من أعظم من لعب كرة القدم عبر التاريخ، أظهر النجم البالغ من العمر 36 عاماً أن العمر مجرد رقم واستمر في تسجيل الأهداف بمعدل مذهل. على الرغم من أن يوفنتوس لم يفز بلقب الدوري الإيطالي هذا العام لكن اللاعب ساهم في فوز فريقه ببطولتي كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية.

كريستيانو هو هداف الكالتشيو برصيد 29 هدفاً كما صنع 3 أهداف.

4 ـ ليونيل ميسي:



حقق أسطورة برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي أداءً مذهلاً عام 2021 وحطم الكثير من الأرقام القياسية في تسجيل الأهداف في النصف الثاني من الموسم.

صاحب 6 كرات ذهبية هو هداف الدوري الإسباني الأول برصيد 30 هدفاً وهو بطل كأس ملك إسبانيا مع برشلونة.

3 ـ كيليان مبابي:



من دون شك فإن كيليان مبابي سيحقق جائزة الكرة الذهبية في المستقبل القريب لكونه واحداً من أفضل اللاعبين في العالم بالوقت الحالي.

صاحب الـ22 عاماً هو هداف الدوري الفرنسي الموسم الماضي برصيد 27 هدفاً وهو بطل كأس فرنسا.

2 ـ نغولو كانتي:

لا يمتلك مهارة ميسي أو أهداف كريستيانو أو سرعة مبابي لكنه لا يهدأ ولا يتوقف عن العمل من أجل المساهمة في نجاحات فريقه.

الفرنسي الأسمر نغولو كانتي الأفضل بدنياً بين لاعبي الارتكاز في العالم حالياً وهو رجل استخلاص الكرات من المنافس وكان رجل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي.

1 ـ روبيرت ليفاندوفيسكي:

لم يكن محظوظاً في العام الماضي لكون الجائزة تم إلغاؤها بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا لكنه في الموسم الحالي واصل تألقه وتسجيل الأهداف وساهم في فوز فريقه بلقب الدوري الألماني.

كسر اللاعب البولندي أفضل مهاجم في كرة القدم العالمية في الوقت الحالي، الرقم القياسي الطويل الذي سجله جيرد مولر بـ40 هدفاً في موسم واحد، تستحق أرقام ليفاندوفسكي الفردية جائزة الكرة الذهبية.