الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

المبارك: وصول السيتي لنهائي الأبطال تتويج لسنوات من العمل الجاد

المبارك: وصول السيتي لنهائي الأبطال تتويج لسنوات من العمل الجاد

خلدون المبارك. (موقع مانشستر سيتي الرسمي)

أعرب خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي، عن ثقته الكبيرة بقدرة الفريق على العودة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أكثر قوة رغبة في تحقيق اللقب، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من حلم التتويج بكأس دوري الأبطال الأولى في تاريخ النادي.

وحقق مانشستر سيتي الثنائية هذا الموسم بتتويجه بلقب الدوري الإنجليزي السابع في تاريخه، والثالث في آخر 4 مواسم، كما فاز بكأس الرابطة للمرة الثامنة في تاريخه، والرابعة توالياً، وكان قريباً جداً من تحقيق الثلاثية، لولا الخسارة في نهائي دوري الأبطال ضد تشيلسي بهدف لصفر.

وقال المبارك خلال مقابلته السنوية مع تلفزيون مانشستر سيتي: «فخور جداً بما حققه هذا الفريق. الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هو قمة الهرم في كرة القدم والرياضة، وتتويج لسنوات من العمل الجاد للوصول إلى هذا المستوى».

وأضاف: «لا يمكنك الفوز في كل عام ولكن عاماً بعد عام سنكون هناك [نهائي الأبطال]. الفوز والخسارة جزء من كرة القدم. ما حققناه في السنوات العشر الماضية يمنحني ويمنح الجميع الثقة أننا قادرون على العودة. استراتيجيتنا سليمة، وميزانيتنا المالية قوية، بالنظر إلى السنوات الـ13 أو الـ15 القادمة من كيفية تطور كرة القدم، سنكون دائماً في الطليعة».

وأنهى خلدون المبارك المبارك تصريحاته في هذا الصدد بقوله: «إلى جماهير مان سيتي، أقول لكم، فقط كونوا إيجابيين، وكونوا واثقين، واستمتعوا بهذه اللحظات، نحن نتطلع إلى الموسم المقبل وسنأخذه كرحلة جديدة في كل مرة».

كما وضع خلدون المبارك حداً للأخبار التي تربط بيب غوارديولا بالرحيل عن الفريق، مبيناً «كانت هذه الشراكة شراكة عظيمة. إنه في البيئة المناسبة، لديه البنية التحتية المناسبة من حوله. لدينا أكبر ثقة وأقوى علاقة، وحققنا الكثير سوياً. لذلك، أعتقد أن الرحلة ستستمر طالما كان بيب سعيداً ونحن سعداء».

وأكد رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي أن الفريق عاقد العزم على إيجاد البديل المناسب للمهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في الانتقالات الصيفية.

وشدد المبارك على رغبة النادي في مواصلة التقدم، وتحقيق النجاحات عن طريق تعزيز الفريق بالمواهب «أحد الأشياء التي تعلمتها على مر السنين هو أنك تحتاج باستمرار إلى جلب المواهب إلى الفريق، وتحديثها خاصة عندما تكون في مستوى عالٍ، وعندما تكون في القمة. بعد الفوز بالدوري، لم يحن الوقت للجلوس والاستمتاع. سيكون هذا هو أكبر خطأ لك إذا لم تدعم الفريق».

وأوضح «هذا هو الوقت المناسب لإرسال رسالة قوية مفادها أنه لا يوجد قناعة بأنك غير راضٍ عن الفوز بالدوري فقط». هذا رائع، لكنك تريد الفوز به مرة أخرى، وأنت ملتزم وتجلب المزيد من المواهب التي ستتنافس، ليس من أجل الفريق، ولكن من أجل التشكيلة الأساسية.