الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

4 تنازلات قدمها رونالد كومان للاستمرار مع برشلونة

4 تنازلات قدمها رونالد كومان للاستمرار مع برشلونة

رونالد كومان (آس)

كشفت صحيفة آس الإسبانية عن استمرار المدرب الهولندي رونالد كومان في منصبه كمدرب لبرشلونة الموسم المقبل، بعد عدة اجتماعات عقدها مع الرئيس الجديد خوان لابورتا الذي كان يخطط لإقالته هذا الصيف.

وأفادت الصحيفة أن كومان قدم 4 تنازلات من أجل الاستمرار مدرباً للنادي الكتالوني الموسم المقبل:



1. العودة إلى خطة 3.3.4

أوضحت الصحيفة أن أول التنازلات التي قدمها كومان هي مطالبة لابورتا باحترام أسلوب لعب الفريق الكلاسيكي في العقود الأخيرة بالعودة إلى الاعتماد على خطة 3.3.4.


وأعطى الرئيس كومان مثالاً بطريقة لعب الفريق النسائي الذي حقق الثلاثية الموسم الماضي بنفس أسلوب اللعب كما أوضح لابورتا أن التوقيع مع مهاجم صريح كسيرجيو أغويرو سيساعد في العودة للعب بأسلوب 3.3.4.


2. اللعب بأسلوب هجومي أكثر

على الرغم من أن برشلونة لم يكن فريقاً دفاعياً في أي وقت من الموسم الماضي، بل أكثر من ذلك أنهى الليغا كأفضل هجوم وكان أكثر شيء قتل حظوظه في المنافسة على اللقب هو الأخطاء الدفاعية إلا أن لابورتا طلب من كومان اللعب الموسم القادم بأسلوب هجومي أكثر.

3. المزيد من الدقائق لريكي بويغ

ربما تكون هذه واحدة من أكثر النقاط حساسية، حيث إنها تعني تدخلاً مطلقاً في قرارات المدرب الهولندي ويمكن أن تؤثر على الجو العام في غرفة الملابس، فكومان غير مقتنع بقدرات ريكي بويغ و لا يرى أن له مكان في تشكيلته إلا أن لابورتا اشترط عليه الثقة في لاعب الوسط الشاب الموسم القادم ومنحه دقائق لعب.

4. تخفيض راتبه

وافق كومان على تخفيض جديد في راتبه الذي تم تخفيضه بالفعل الموسم الماضي واقترح لابورتا على المدرب الهولندي تعويض هذا التخفيض في راتبه بتمديد عقده لمدة عام آخر إذا حقق الأهداف المتفق عليها والمتعلقة بالنتائج وطريقة اللعب.