الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تحديات رئيسية تواجه برشلونة قبل نهاية سوق الانتقالات

تحديات رئيسية تواجه برشلونة قبل نهاية سوق الانتقالات

خوان لابورتا وسيرجيو أغويرو (جيتي)

أشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إلى 5 تحديات رئيسية لبرشلونة في سوق الانتقالات الصيفية، لإعادة التوازن للفريق.

وقال لابورتا في تصريح سابق موضحاً خططه الإصلاحية: «نعتقد أن الفريق غير متوازن ونعمل على تطويره. إنه شيء ناقشناه مع كومان، ويحتاج إلى إصلاح. نريد أن تكون للمدرب خيارات عديدة تجعل الأمور صعبة عليه».

إذا نظرت إلى تشكيلة برشلونة، يمكن ملاحظة النقص الكبير في بعض المراكز، في حين هناك فائض من الموارد في مراكز أخرى.

ونجح برشلونة في إبرام 3 صفقات حتى الآن بضم كل من: إريك غارسيا، سيرجيو أغويرو، وإيميرسون رويال، ويقترب أيضاً من حسم التعاقد مع ممفيس ديباي، وفينالدوم، بحثاً عن تحقيق هدفه في إيجاد التوازن الذي يفتقده الفريق قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

في هذه المساحة نستعرض معكم التحديات الخمسة الرئيسية التي تواجه برشلونة في سوق الانتقالات الجارية:

قلوب الدفاع

لقد كان أحد المشاكل الرئيسية التي واجهها رونالد كومان في موسمه الأول كمدرب لبرشلونة. الفريق لديه فائض في هذا المركز بامتلاك 6 لاعبين هم: بيكيه، لينغليت، أومتيتي، أراوخو، مينغويزا، وإريك غارسيا.

التحدي سيكون هو التقليل من عدد اللاعبين في هذا المركز، وهو أمر لن يكون سهلاً. الهدف هو تقليص عدد اللاعبين في هذا المركز إلى 4 فقط.

الأظهرة

هناك مشاكل في كلا المركزين. على اليسار، جونيور فيربو بعيد جداً عن كونه منافساً أو بديلاً للمتألق جوردي ألبا. النادي يعمل على التخلص من فيربو، والتوقيع مع ظهير أيسر جديد بجودة أعلى.

على الجانب الأيمن أصبح برشلونة يملك 3 لاعبين: ديست، سيرجي روبرتو، وإيمرسون. وعلى الرغم من تعدد استخداماته، فإن سيرجي روبرتو مرشح للرحيل عن الفريق، بالنظر إلى راتبه المرتفع، بالمقارنة مع مساهمته المتواضعة.

بديل بوسكيتس

لا يزال برشلونة بدون بديل لسيرجي بوسكيتس، بعد فشل بيانيتش في إقناع رونالد كومان بإمكاناته. وسيكون من الخطأ اعتبار دي يونغ بديلاً له في هذا المركز. النجم الهولندي يقدم مستويات أفضل في مراكز هجومية أكثر، وستكون إعادته للخلف تكبيلاً لإمكانياته الهجومية الكبيرة.

مهاجم صريح

قبل وصول أغويرو، كان مارتن برايثوايت هو المهاجم الصريح الوحيد في برشلونة، وإمكانياته بعيدة جداً عن تحقيق طموحات الفريق في العودة للتتويج بدوري الأبطال. في النادي يعرفون ذلك، ويعملون على بيعه، والتوقيع مع مهاجم آخر.

3 نجوم كبار في المركز نفسه

برشلونة لديه 3 نجوم كبار يلعبون تقريباً في المركز نفسه: غريزمان، كوتينيو، وميسي. من دون شك المركز سيكون من نصيب ميسي، لذلك على النادي العمل على التخلص من كويتينو، أو غريزمان، المكلفَين للغاية.