الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
سيرخيو بوسكيتس خلال مباراة إسبانيا الودية مع البرتغال. (أ ف ب)

سيرخيو بوسكيتس خلال مباراة إسبانيا الودية مع البرتغال. (أ ف ب)

كورونا يطيح ببوسكيتس من قائمة إسبانيا في يورو 2020

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم الأحد تأكد غياب سرخيو بوسكيتس، لاعب وسط برشلونة، عن منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا، وتركه لمعسكر الفريق بسبب إيجابية مسحته.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان رسمي «يؤسفنا الإعلان عن ثبوت إيجابية مسحة قائد المنتخب، سرخيو بوسكيتس، والتي أجريت صباح اليوم في معسكر الفريق في لاس روثاس. مع العلم أن بقية مسحات الفريق والجهاز الفني جاءت سلبية».

وسيتعين على إنريكي إجراء بعض التغييرات في تشكيلته، واختيار بديل بوسكيتس من خارج القائمة، ولكن هناك مخاوف من أن يكون اللاعب قد نقل العدوى إلى لاعبين آخرين، وهو ما سيؤزم موقف الفريق قبل المشاركة في البطولة القارية، وهو ما ستكشفه المسحات القادمة لكل المتواجدين في معسكر «لا روخا».

وأعلن الاتحاد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة مع كل المتواجدين في المعسكر، وسيتم عزل من خالط اللاعب خلال الفترة الماضية، وسيدخل الفريق في «فقاعة طبية» لحين تبين سلامة بقية اللاعبين والجهاز الفني خلال الأيام المقبلة، مع إجراء المسحات بوتيرة أكبر.

وبحسب بروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الطبي، سيتم عزل المنتخب الإسباني بالكامل في الأيام المقبلة، وهو ما يعني إلغاء مباراته الودية يوم الثلاثاء، والتي كانت ستجمعه بنظيره الليتواني، على أن يخوض فريق الشباب تحت 21 عاماً اللقاء بدلاً منه.

#بلا_حدود