السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أبرز 11 لاعباً سيغيبون عن اليورو بسبب الإصابة

أبرز 11 لاعباً سيغيبون عن اليورو بسبب الإصابة

تيرشتيغن. (رويترز)

من المقرر أن يغيب بعض أفضل لاعبي أوروبا عن يورو 2020 بسبب الإصابة.

وفي هذه المساحة نستعرض معكم تشكيلة مثالية من النجوم الكبار الذين ستجبرهم الإصابة على مشاهدة البطولة في منازلهم.

مارك أندريه تير شتيغن (ألمانيا)

يحتاج نجم برشلونة إلى إجراء عملية جراحية في ركبته. نتيجة لذلك سيغيب عن اليورو، حيث سيتعين على الألمان الاكتفاء بمانويل نوير، وبيرند لينو، في مركز حراسة المرمى.

ترينت ألكسندر أرنولد (إنجلتر)

أصيب الظهير الأيمن لليفربول بفخذه في مباراة ودية بين إنجلترا والنمسا استعداداً لليورو.

ومن المنتظر أن لا يكون غياب أرنولد مشكلة لإنجلترا في اليورو، حيث يملك غاريث ساوثغيت 3 لاعبين في مركز الظهير الأيمن من الطراز الرفيع للاختيار من بينهم، وهم: كايل ووكر، كيران تريبيير، وريس جيمس.

سيرجيو راموس (إسبانيا)

لأول مرة في التاريخ لن يكون هناك أي لاعب من ريال مدريد في قائمة منتخب إسبانيا ببطولة كبيرة، بعد استبعاد قائد الفريق سيرجيو راموس، بسبب غيابه عن معظم فترات الموسم مع ريال مدريد، بسبب سلسلة من الإصابات.

تم استدعاء نجم مانشستر سيتي إيمريك لابورت بدلاً منه.

فيرجيل فان ديك (هولندا)

سيغيب نجم ليفربول عن منتخب هولندا في اليورو، بسبب عدم تعافيه في الوقت المناسب من إصابته في الرباط الصليبي، والتي تعرض لها في أكتوبر الماضي.

بعد إخفاق هولندا في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016، وكأس العالم الأخيرة، يبقى سجل فان ديك خالياً من أي مشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كبرى.

فيرلاند ميندي (فرنسا)

نجم آخر لريال مدريد لن يشارك في بطولة اليورو، بعد إصابته بالتهاب شديد في قصبة السابق الشهر الماضي، ليتم استبعاده من قائمة فرنسا نتيجة لذلك.

دومينيك سزوبوسزلاي (المجر)

يعتبر اللاعب البالغ من العمر (20 عاماً) أفضل موهبة صاعدة في المجر.

لكن نجم لايبزيغ لن يكون قادراً على عرض مواهبه على المسرح الكبير، لأنه فشل في التعافي من إصابة في الفخذ أصيب بها في وقت سابق من الموسم.

سيرجيو بوسكيتس (إسبانيا)

كان لاعب خط وسط برشلونة أول لاعب إسباني يتعرض للإصابة بفيروس كورونا، تبعه بعد ذلك مدافع ليدز يونايتد دييغو لورينتي، وبعد أن دخل كلاهما الحجر الصحي، قد يغيبان عن اليورو، إذا لم يتعافيا من الإصابة قبل انطلاقة البطولة.

نيكولو زانيولو (إيطاليا)

تعرض لاعب خط الوسط الإيطالي لتمزق في الرباط الصليبي أثناء اللعب مع روما في سبتمبر.

كان يأمل في التعافي في الوقت المناسب، لكن بعد انتكاستين طفيفتين، سيتعين على اللاعب البالغ من العمر (21 عاماً) الانتظار حتى كأس العالم 2022 لتمثيل بلاده في بطولة كبرى.

ماسون غرينوود (إنجلترا)

كانت حظوظ مهاجم مانشستر يونايتد الشاب ضئيلة في دخول قائمة إنجلترا لليورو، إلا أن حظوظه قد انتهت بالفعل بسبب الإصابة قبل حسم غاريث ساوثغيت لاختياراته.

زلاتان إبراهيموفيتش (السويد)

بعد عودته الرائعة إلى المسرح الدولي وهو في سن 39 عاماً، سيغيب نجم ميلان عن منتخب السويد بسبب إصابة في الركبة.

سجل زلاتان 62 هدفاً في 118 مباراة للسويد، وتراجع عن اعتزاله الدولي في وقت سابق من هذا الموسم، بعد انقطاع دام 5 سنوات، إلا أنه كان سيئ الحظ بسبب تعرضه لإصابة متأخرة ستبعده عن آخر بطولة كبرى مع منتخب بلاده.

أنسو فاتي (إسبانيا)

غاب جناح برشلونة الواعد عن معظم الموسم بسبب إصابة خطيرة في الركبة تعرض لها في نوفمبر الماضي.

وقد أجرى 3 عمليات جراحية منذ ذلك الحين، ما أنهى حظوظه تماماً في المشاركة في اليورو قبل مدة طويلة من حسم لويس إنريكي لاختياراته.