السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

صنز إلى نهائي الغربية وباكس يعادل نتس في NBA

صنز إلى نهائي الغربية وباكس يعادل نتس في NBA

من مباراة فينيكس صنز وناغتس. (AP)

بلغ فينيكس صنز نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين للمرة الأولى منذ 11 عاماً، بعد أن حسم الأحد سلسلة نصف النهائي ضد ناغتس 4-صفر بفوزه عليه 125-118 في دنفر، فيما عادل ميلووكي باكس النتيجة مع ضيفه بروكلين نتس 2-2 بفوزه عليه 107-96 في نصف نهائي الشرقية.

في المباراة الأولى، سجل كريس بول 37 نقطة و7 تمريرات حاسمة مقابل 34 لزميله ديفن بوكر و11 متابعة ليحسم صنز سلسلة نظيفة.

وقدّم صنز هجوماً متوازياً للتغلب على ناغتس وأفضل لاعب في الدوري هذا الموسم الصربي نيكولا يوكيتش الذي أقصي من المباراة في الربع الثالث بعد خطأ قاسٍ، بعد أن كان في رصيده 22 نقطة و11 متابعة.

ويلتقي صنز في نهائي الغربية لوس أنجلوس كليبرز أو يوتا جاز، حيث يتقدم الأخير 2-1.

في ميلووكي، سجل العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكومبو 34 نقطة و12 متابعة، ليقود باكس إلى معادلة نصف نهائي الشرقية 2-2 بفوزه 107-96 على بروكلين نتس الذي خسر نجمه كايري أرفينغ بداعي الإصابة.

قدّم أنتيتوكومبو أفضل أداء له في الأدوار الإقصائية هذا الموسم مسجلاً 14 رمية ناجحة من أصل 26، ومحرزاً 12 نقطة في الربع الثالث ليقود فريقه إلى فوزه الثاني توالياً على أرضه.

وتقام المباراة الخامسة في بروكلين الثلاثاء.

من جانب الخاسر، أنهى كيفن دورانت المباراة مع 28 نقطة و13 متابعة، إلا أن نتس الذي يفتقد أصلاً نجمه الآخر جيمس هاردن المصاب، عانى هجومياً بعد خروج إرفينغ قبل ست دقائق من نهاية الربع الثاني بداعي إصابة في الكاحل بعد أن دهس بطريقة غريبة قدم أنتيتوكومبو.

وأظهرت الأخبار السارة أن صور الأشعة الأولية جاءت سلبية، لكنه سيرى أطباء الفريق مجدداً الاثنين.

سجل إرفينغ 11 نقطة في 17 دقيقة قبل خروجه، علماً بأنه سجل في مبارياته الثماني الأولى في الأدوار الإقصائية هذا الموسم، معدل 24,1 نقطة في المباراة الواحدة.