الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الأسود الثلاثة أمام كرواتيا.. مفاجآت سارة وبعض العيوب

الأسود الثلاثة أمام كرواتيا.. مفاجآت سارة وبعض العيوب

منتخب إنجلترا. (ذا صن)

شارك المنتخب الإنجليزي للمرة العاشرة في بطولات كأس الأمم الأوروبية لكنها لم تتمكن من تحقيق الفوز في مباراتها الافتتاحية إلا في يورو 2020 كان ذلك على ستاد ويمبلي بهدف نظيف أمام المنتخب الكرواتي بتوقيع الجناح السريع رحيم سترلينغ.

سجل سترلينغ في الدقيقة 56 هدفه الأول مع منتخب بلاده في بطولة كبرى بينما بعمر (17 عاماً و 349 يوماً)، أصبح جود بيلينغهام الآن أصغر لاعب يظهر في نهائيات بطولة أوروبا.

أبرز الأخبار السارة في تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت كان الأداء الرائع للاعب الوسط البالغ من العمر 25 عاماً كيليفين فيليبس.

قدم فيليبس أداء رائعاً من الناحية الدفاعية ساهم في منح منتخب بلاده التوازن في الوسط بجانب ديكلان رايس كما تمكن لاعب ليدز يونايتد من صناعة هدف اللقاء الوحيد والذي سجله سترلينغ.

خبر مميز آخر لمنتخب إنجلترا يتمثل في استعادة سترلينغ لحاسته التهديفية وهز شباك ليفالكوفيتش حارس المنتخب الكرواتي، سترلينغ تحرك بشكل مميز جداً من دون كرة ليتسلم تمريرة رائعة من فيليبس وينجح في تسجيل أول أهدافه مع منتخب بلاده في يورو 2020.

كان الأداء الدفاعي القوي لمنتخب إنجلترا أبرز نقاط القوة، ولا سيما مع ظهور تيرون مينغز لاعب أستون فيلا بشكل رائع، وظهر مدى انسجامه وتفاهمه مع جون ستونز، ما منح منتخب إنجلترا قوة كبيرة دفاعياً.

عيوب إنجليزية

عاب على تشكيلة غاريث ساوثغيت تواجد كيران تريبير في مركز الظهير الأيسر بدلاً من بن تشيليويل، وذلك لكون لاعب أتلتيكو مدريد يتميز بشكل أكبر باللعب بالقدم اليمنى بدلاً من اليسرى.

كان منتخب إنجلترا بحاجة للاعب مميز في صناعة اللعب مثل جاك غريليتش في ظل غياب الحلول التهديفية، وهو ما دفع فيليبس للقيام بدور صانع اللعب في الشوط الثاني من المباراة.

غياب كين التهديفي وفشله في هز الشباك رغم الفرصة السهلة التي منحت له من قبل ماونت كان من بين الأمور التي يجب أن تقلق الجماهير الإنجليزية في صراع يورو 2020، كين هبط كثيراً لوسط الميدان، وهو ما أبعده عن الخطورة لابتعاده عن مرمى المنافس.