السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

فرنسا تضع ألمانيا أمام تحدٍ تاريخي للفوز باليورو

فرنسا تضع ألمانيا أمام تحدٍ تاريخي للفوز باليورو

ماتس هوملز (غيتي)

كشفت شبكة «أوبتا» على أن فوز منتخب فرنسا على منتخب ألمانيا بهدف نظيف يوم أمس الثلاثاء في افتتاح مشوار الفريقين ببطولة اليورو، وضع المانشافت أمام ضرورة تحقيق إنجاز تاريخي صعب في سعيهم لتحقيق البطولة للمرة الرابعة في تاريخهم.

هدف المباراة الوحيد جاء بنيران صديقة عبر المدافع الألماني ماتس هوميلز، الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ20.

وبفوزه استقر منتخب الديوك في المرتبة الثانية بالمجموعة بحصده أول 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب البرتغال المتصدر، بفوزه على المجر بثلاثية نظيفة، فيما استقرت الماكينات الألمانية في المركز الثالث بلا رصيد من النقاط.

وأوضحت شبكة «أوبتا» أن ألمانيا خسرت مباراتها الأولى في بطولة أمم أوروبا للمرة الأولى، بعد أن فازت بـ8 وتعادلت في 5 من أصل 12 مباراة سابقة.

وحسب نفس المصدر فإن منتخب ألمانيا سيكون أمام تحدٍ تاريخي لتحقيق البطولة، إذ إن الفريق الوحيد الذي فاز باليورو، بعد خسارة المباراة الافتتاحية، هو المنتخب الهولندي في عام 1988.

وكان منتخب هولندا قد خسر مباراته الافتتاحية ضد الاتحاد السوفيتي بهدف نظيف، لكنه استجمع قواه بسرعة، حيث وصل للنهائي، محققاً انتصارين في دور المجموعات ضد إنجلترا (3ـ واحد)، وأيرلندا بهدف نظيف، وفي نصف النهائي أزاح من طريقه منتخب ألمانيا بهدفين لواحد، وفي النهائي انتقم من الاتحاد السوفيتي بالفوز بهدفين لصفر، والتتويج بالمسابقة الأولى والأخيرة في سجل الطواحين الهولندية.