الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الكشف عن سبب تأخر إعلان برشلونة عن صفقة ديباي

الكشف عن سبب تأخر إعلان برشلونة عن صفقة ديباي

ممفيس ديباي (غيتي)

كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية عن السبب وراء تأخر برشلونة، في الإعلان رسمياً عن صفقة التوقيع مع المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، الذي يتوقع أن يكون رابع صفقات النادي الكتالوني هذا الصيف بعد سيرجيو أغويرو، إريك غارسيا، والبرازيلي إيميرسون.

وكان يتوقع أن يعلن برشلونة عن صفقة ديباي منذ مدة، بعدما دخل في مفاوضات لضمه منذ أشهر، لكن النادي تأخر بشكل كبير ما خلق مخاوف بشأن إمكانية خسارة التوقيع مع اللاعب، كما حدث مع جورجينيو فينالدوم الذي غير رأيه في آخر لحظة، واختار التوقيع لباريس سان جيرمان الذي قدم له عرضاً مالياً أفضل.

لكن وفقاً للصحيفة الإسبانية فإن برشلونة في طريقه للإعلان الرسمي عن الصفقة، ولا توجد أي مشاكل مستعصية بين الطرفين تهدد بفشل التعاقد، وإن سبب التأخر هو الاتفاق على صيغة عقد جديدة.

وقام النادي الكتالوني بالاتفاق مع اللاعب الذي سيكون حراً هذا الصيف بعد نهاية عقده مع ليون، بالتوقيع على عقد لمدة عامين مع عام ثالث اختيار، بدلاً من 3 أعوام التي كان متفقاً عليها في البداية، وهي صيغة عقد جديدة من شأنها أن تمنح الهولندي الدولي زيادة كبيرة في راتبه من المتغيرات، في حال تحقيق سلسلة من الأهداف المتفق عليها.

ويعمل وكلاء ومحامو ممفيس ديباي حالياً على مراجعة وتدقيق بنود الاتفاق الجديد، تمهيداً للإعلان الرسمي عن الصفقة الذي قد يكون بعد مباراة هولندا ضد النمسا في ثاني جولات اليورو.

وكانت هولندا قد حققت فوزاً مهماً في أولى الجولات ضد أوكرانيا (3ـ2)، في مباراة لم يسجل فيها ديباي لكنه قدم مردوداً جيداً للغاية، وأظهر تنوعاً هجومياً مميزاً.

ويرغب مدرب منتخب هولندا فرانك دي بوير في تأجيل الإعلان الرسمي لانضمام ديباي إلى برشلونة، على الأقل إلى ما بعد مواجهة النمسا التي ستكون حاسمة للمنتخب الهولندي من أجل بلوغ الدور الموالي.