الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أولمبياد طوكيو.. غياب نيمار واستدعاء ألفيش

أولمبياد طوكيو.. غياب نيمار واستدعاء ألفيش

غيتي

يغيب نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار دا سيلفا عن حملة دفاع منتخب بلاده البرازيل على لقبه بطلاً لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا الصيف، فيما وجهت الدعوة إلى المدافع المخضرم دانيال ألفيش لإضفاء لمسة من الخبرة على آمال السيليساو.

ويغيب أيضاً قائد وقطب دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي ماركينيوس الذي توج مع زميله نيمار باللقب الأولمبي عام 2016 في ريو دي جانيرو، وذلك بحسب اللائحة التي كشف عنها مدرب المنتخب الأولمبي البرازيلي أندريه جاردين الخميس.

ومع ذلك، تم استدعاء لاعبين آخرين من البطولة الفرنسية هما لاعب وسط ليون برونو غيمارايش والوافد الجديد إلى صفوف مرسيليا جيرسون.

ويغيب ألفيش (38 عاماً) الذي يلعب حالياً مع نادي ساو باولو بعد حصده الألقاب مع فريقي إشبيلية وبرشلونة الإسبانيين وباريس سان جيرمان ويوفنتوس الإيطالي، عن تشكيلة المنتخب البرازيلي المشارك في الوقت الحالي في كوبا أمريكا بالبرازيل، بسبب إصابة في الركبة.

لكن جاردين يأمل في أن يتعافى في الوقت المناسب ليكون جاهزاً لبداية السيليساو لحملة الدفاع عن لقبه في 22 تموز/يوليو المقبل ضد ألمانيا وصيفته في نهائي 2016 في ريو.

تسمح لوائح المسابقة الأولمبية بمشاركة 3 لاعبين فقط فوق سن الرابعة والعشرين في كل منتخب.

وفضلاً عن ألفيش، سيكون المنتخب الأولمبي البرازيلي معززاً بلاعبين آخرين ذوي خبرة هما حارس مرمى أتلتيكو باراناينسي سانتوس (31 عاماً) ومدافع إشبيلية دييغو كارلوس (28 عاماً).

وسيكون لاعب وسط أستون فيلا الإنجليزي دوغلاس لويز الوحيد الذي سيخوض غمار بطولتين كبيرتين مع المنتخب البرازيلي هذا الصيف: كوبا أمريكا والألعاب الأولمبية.