الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تصرف كريستيانو رونالدو يدفع «يويفا» لاتخاذ موقف حازم

تصرف كريستيانو رونالدو يدفع «يويفا» لاتخاذ موقف حازم

كريستيانو رونالدو، بول بوغبا، ولوكاتيلي (ذا صن)

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «يويفا»، أنه يتجه إلى فرض غرامات مالية على المنتخبات المشاركة في يورو 2020، في حال تواصل تكرار إزالة اللاعبين عبوات المشروبات التابعة للشركات الراعية للبطولة، من أمامهم في المؤتمرات الصحفية التي تسبق المباريات.

وبدأ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هذا الاتجاه عندما قام بإزالة عبوتي «كوكاكولا» من أمامه، واستبدالهما بعبوة ماء في مؤتمر صحفي يوم الاثنين الماضي، لوح بها في اتجاه الكاميرات قائلاً «اشربوا الماء»، وتبعه في هذا التصرف عدة لاعبين كبول بوغبا الذي قام بإزالة عبوة لمشروب كحولي، ولوكاتيلي الذي قام أيضاً باستبعاد عبوتي «كوكاكولا».

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الذي يدرك التأثير السلبي لمثل هذه الأعمال على الشركات الراعية للبطولة، قرر وضع حد لهذه التصرفات، التي توالت عقب تصرف كريستيانو رونالدو.

وقال مارتن كالين مدير بطولة يورو 2020: «لقد تواصلنا مع الفرق بخصوص هذا الأمر، وقد يتم اتخاذ إجراءات تأديبية. هذا مهم لأن عائدات الرعاة مهمة للبطولة، وكرة القدم الأوروبية».

وأضاف: «نحن لا نفرض غرامات على اللاعبين مباشرة من جانب (يويفا)، سنفعل ذلك دائماً من خلال الاتحاد الوطني المشارك، وبعد ذلك يمكنهم تقرير ما إذا كانوا سيعاقبون اللاعب من جانبهم، نحن لن نذهب مباشرة في الوقت الحالي للاعب».

وأضاف كالين أن قواعد البطولة تتطلب الامتثال لوعود الاتحاد الأوروبي للجهات الراعية، باستثناء اللاعبين الذين لديهم اعتراضات دينية.