السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

لويس إنريكي يدافع عن موراتا

لويس إنريكي يدافع عن موراتا

ألفارو موراتا. (أ ب)

دافع مدرب إسبانيا لويس إنريكي- بالإحصاءات- عن مهاجم المنتخب ألفارو موراتا، مؤكداً أنه في 40 مباراة دولية، لا يتفوق عليه سوى ديفيد فيا في عدد الأهداف، وأنه يتجاوز أساطير مثل راؤول غونزاليس وفرناندو توريس.

وقال: «لدينا كمدربين معلومات أكثر من الجمهور ولا يمكن للصحفي أن يرى في التدريبات. غداً سيكون هناك موراتا وعشرة آخرين. إنه حافز لكي يجد ثقة أكبر. لقد فعل أشياء كثيرة جيدة للفريق في الهجوم والدفاع».

وأضاف المدرب عشية مواجهة بولندا في ثاني جولات دور المجموعات بكأس أمم أوروبا: «إذا ذهبنا لإحصاءات موراتا، في 40 مباراة دولية، هناك لاعب واحد سجل أهدافاً أكثر منه وهو فيا، الهداف التاريخي للمنتخب الإسباني. لاعبون أساطير مثل راؤول وتوريس سجلوا أهدافاً أقل منه في هذا العدد من المباريات».

وتابع: «وبالنسبة للاعبين النشطين، هناك لاعب واحد سجل أهدافاً أكثر منه في 40 مباراة هو هاري كين. باقي الهدافين الكبار العالميين مثل لوكاكو وكريم بنزيمة ومبابي، سجلوا عدداً أقل من الأهداف».

وأكد أن صافرات الاستهجان لا تؤثر على مهاجمه وأنه يثق فيه.

وقال: «إنه في حالة جيدة ومتحفز. لقد قدم مباراة متكاملة للغاية. أنا أثق فيه للغاية».

وعاد منتخب إسبانيا إلى مدينة إشبيلية التي سيخوض بها على ملعب لا كارتوخا ثاني مبارياته في بطولة أمم أوروبا أمام بولندا، مع انضمام لاعب الوسط سرجيو بوسكيتس إلى البعثة بعد تعافيه من فيروس كورونا ووسط ترحيب حار بالمهاجم موراتا لدى وصوله للفندق.