الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مدرب سويسرا يعترف بالأخطاء ويطالب الجماهير بالدعم

مدرب سويسرا يعترف بالأخطاء ويطالب الجماهير بالدعم

مدرب سويسرا فلاديمير بيتكوفيتش. (أ ف ب)

اعترف فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني للمنتخب السويسري، في رسالة مفتوحة نشرت اليوم السبت، بالأخطاء التي يرتكبها الفريق، ولكنه حث المشجعين على دعم الفريق في مباراته الأخيرة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية الحالية (يورو 2020)، والتي يواجه فيها نظيره التركي.

وخسر المنتخب السويسري أمام نظيره الإيطالي (الأزوري) صفر-3 يوم الأربعاء الماضي، ما أثار الكثير من الانتقادات، خاصة أنها وضعت الفريق أمام ضرورة الفوز على نظيره التركي في باكو غداً الأحد للحفاظ على فرصته في التأهل إلى الأدوار الإقصائية للبطولة.

وقال بيتكوفيتش في رسالة مفتوحة نشرتها صحيفة «شفايتز آم فوتشنينده» اليوم: «أمام إيطاليا، لم أستطع تهيئة فريقي بالطريقة التي تمكننا من الفوز على المنتخب الإيطالي القوي... في مباراة الفرصة الأخيرة، علينا أن نقدم كل ما بوسعنا وكل قدراتنا في الملعب».

وطالب بيتكوفيتش (57 عاماً) المشجعين بالبقاء على إيجابيتهم ودعمهم للفريق رغم نتائج الفريق في يورو 2020، والتي افتتحها المنتخب السويسري بالتعادل 1-1 مع نظيره الويلزي.

وأضاف: «لاعبو كرة القدم والمدربون لديهم مشاعر ومخاوف وحالات سعادة مثل أي شخص. ولهذا، نحتاج لدعم الجميع قبل هذه المباراة الحاسمة. صمودك وإيجابيتك».

وأشار: «سنبذل كل ما بوسعنا للتأكيد على سعادتنا جميعاً مساء الأحد. وللتأكيد على أننا نستطيع أن نفتخر معاً بمنتخبنا وبلدنا سويسرا».

وقال بيتكوفيتش إن «كل لاعب» في الفريق ينبغي أن يكون مستعداً للعب ولكنه لم يقل تحديداً إنه سيجري تغييرات.

وسيكون الحارس الأساسي يان سومير متاحاً بعدما ترك الفريق لفترة قصيرة لحضور ولادة مولودته الثانية في ألمانيا.

وما زال بإمكان المنتخب السويسري أن ينتزع المركز الثاني في حال الفوز طالما أن منتخب ويلز خسر أمام إيطاليا وهناك فارق الأهداف المطلوب. كما أن 4 نقاط ستكون كافية للتأهل كأحد أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث.