الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

تشالهانوغلو يدخل تاريخ «الخونة» في ميلان والإنتر

تشالهانوغلو يدخل تاريخ «الخونة» في ميلان والإنتر

هاكان شالهانوغلو. (غيتي)

أثار النجم التركي هاكان تشالهانوغلو نجم آي سي ميلان الإيطالي الجدل مساء الاثنين بإعلان انتقاله إلى صفوف الغريم التقليدي إنتر ميلان والذي يعتبر العدو اللدود لـ«الروسونيري».

وخرجت تأكيدات في وسائل الإعلام الإيطالية في الصباح تشير إلى اقتراب تشالهانوغلو من الانتقال إلى صفوف «النيراتزوري»، قبل أن يأتي الإعلان من اللاعب نفسه.

وقال اللاعب الذي ودع يورو 2020 من دور المجموعات بعد 3 هزائم رفقة منتخب تركيا في تصريح لقناة «تي أر تي» التركية الشهيرة «لقد توصلت لاتفاق مع الإنتر، سأسافر إلى ميلانو الثلاثاء وبعد ذلك سأوقع على العقد».

تشالهان أوغلو يودع ميلان بالخيانة

ويعتبر رحيل تشالهانوغلو إلى الغريم التقليدي ضربتين في نفس الوقت، الضربة الأولى بسبب إمكاناته العالية التي جعلته أفضل صانع للفرص في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في الموسم الماضي 2020-2021.

وتمكن ذو الـ27 عاماً من صنع 98 فرصة لزملائه في الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي، متفوقاً على نجوم آخرين مثل برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد، وممفيس ديباي المنتقل من ليون إلى برشلونة، وتوماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ.

الضربة الثانية تتمثل بانتقاله إلى الغريم التقليدي ومن دون دفع أي يورو واحد من أجل الحصول على خدماته.

خائن جديد في ميلانو

ولا يعتبر تشالهانوغلو أول وآخر لاعب ينتقل من ميلان للإنتر، أو من الإنتر إلى ميلان، حيث تضم القائمة عدداً كبيراً من اللاعبين والنجوم، ولعل أبرزهم جوزيبي مياتزا، وروبرتو باجيو، والظاهرة البرازيلية رونالدو، وزلاتان إبراهيموفيتش، وأندريا بيرلو، وكلارنس سيدورف، وهيرنان كريسبو، وماريو بالوتيلي، وليوناردو بونوتشي، وأنتونيو كاسانو.

وفي تاريخ الناديين هنالك 21 لاعباً انتقلوا من الإنتر إلى ميلان، و17 لاعباً لعبوا لميلان ومن ثم الإنتر.