الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

سكالوني: لا استغناء عن ميسي في أي مباراة

سكالوني: لا استغناء عن ميسي في أي مباراة

ميسي في مباراة باراغواي. (AP)

عقب فوزها على باراغواي بهدف نظيف، محققة انتصارها الثاني في البطولة ومحافظة على سجلها خالياً من الهزائم، أكد الأرجنتيني ليونيل سكالوني مدرب منتخب «الألبيسيليستي» أن نجاح فريقه في التأهل لربع نهائي البطولة يمنحه شعوراً بالهدوء، موضحاً أن ما يشغله بشكل أساسي هو الجانب البدني لـ«راقصي التانغو».

وقال سكالوني في مؤتمر صحفي عقب الفوز على باراغواي فجر الثلاثاء بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في البطولة المقامة حالياً في البرازيل: «ما يشغلني اليوم هو الحالة البدنية للاعبين الظروف لم تكن المثلى للعب بالتأكيد هناك أمور يجب تحسينها مثلما كان الوضع في جميع المباريات».

وعن الخصم ذكر أن «لاعبي باراغواي كانوا في حالة انتعاش بينما نحن جئنا بعد وقت قصي من اللعب. في الشوط الثاني حاول الفريق ألا يسمح للخصوم بخلق فرص وفي بعض اللحظات كان يسعى لما هو أكثر من ذلك».

وكان منتخب الأرجنتين تقدم في المواجهة مبكراً منذ الدقيقة العاشرة بعد تمريرة من ليونيل ميسي إلى أنخيل دي ماريا الذي مرر كرة سحرية إلى أليخاندرو غوميز داخل منطقة الجزاء سددها من فوق حارس المرمى بطريقة رائعة للغاية.

وعن «البرغوث» قال المدرب: «في الحقيقة ميسي يلعب جميع المباريات ومن الصعب الاستغناء عنه. من المحتمل أن نقوم في المباراة المقبلة ببعض التغييرات. نجاحنا في التأهل يمنحنا شعوراً بالهدوء والآن سنعمل على استعادة القوى والتدريبات».

ويعود منتخب الأرجنتين إلى بوينوس أيرس عقب مواجهة باراغواي للاستعداد للقاء بوليفيا يوم الاثنين المقبل في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كوبا أمريكا.

ويسعى المنتخب الأرجنتيني لبلوغ النهائي لاستعادة اللقب الذي طالما استعصى عليه على مدار 28 عاماً، وكان قريباً للغاية منه في نسختي 2015 و2016 اللتين خسرهما أمام نفس المنافس، تشيلي، وبنفس الطريقة (ركلات الترجيح).