الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

انفجار فينالدوم في يورو 2020 يؤلم برشلونة

انفجار فينالدوم في يورو 2020 يؤلم برشلونة

جورجينيو فينالدوم. (موندو ديبورتيفو)

تعرض نادي برشلونة لضربة من العيار الثقيل في سوق الانتقالات الصيفي الحالي بسبب انتقال لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم.

ارتبط النادي الكتالوني لفترات طويلة بالتعاقد مع فينالدوم في صفقة انتقال مجانية قادماً من ليفربول عقب انتهاء تعاقده مع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب.

اكتفى برشلونة بتقديم 3.5 مليون يورو فقط كراتب سنوي للاعب الهولندي ليرد باريس سان جيرمان بتقديم 9 ملايين يورو لضم اللاعب لينجح في الحصول على خدماته.


من جانبه، أكد وكيل اللاعب همفري نيغمان أن اللاعب كان قاب قوسين أو أدنى من الذهاب إلى برشلونة لكن احترافية ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان دفعت اللاعب للعب في بارك دي برينس وكذلك بوتشيتينو الذي أخبره بتأثيره المنتظر في الفريق.


انفجر اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً في يورو 2020، والذي لم يسجل أي هدف في 9 مباريات بدوري الأبطال الأوروبي في الموسم الحالي بينما سجل هدفين فقط في 38 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما سجل 3 أهداف في 3 مواجهات فقط في يورو 2020.

شارك فينالدوم في فوز منتخب بلاده بثلاثية نظيفة أمام مقدونيا الشمالية لمدة 90 دقيقة وتمكن من تسجيل هدفين ونال جائزة رجل المباراة بعدما لمس الكرة "45" مرة، بنسبة تمريرات صحيحة بلغت "85%".

قام لاعب الوسط بمراوغتين ناجحتين بجانب الفوز بخمس صراعات هوائية ليساهم في تحقيق منتخب بلاده العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات.

ووصل فينالدوم إلى رقم قياسي من خلال تسجيل هدفه رقم 25 مع منتخب هولندا متخطياً أهداف الأساطير فان باستن وديرك كاوت "24" هدفاً واستطاع كذلك أن يسجل 3 أهداف في يورو 2020 كما فعل مع ليفربول في آخر 51 مباراة.