الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

ديشان يتعهد بتقديم أفضل ما عند «الديوك» أمام البرتغال

ديشان يتعهد بتقديم أفضل ما عند «الديوك» أمام البرتغال

مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشان. (أ ف ب)

لن يكون ديديه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم، بطل العالم، في مزاج للاسترخاء عندما يواجه منتخب البرتغال حامل اللقب غداً الأربعاء، رغم تأكد فريقه من التأهل للأدوار الإقصائية في بطولة أمم أوروبا «يورو 2020».

وقال ديشان اليوم الثلاثاء: «نهجنا لن يتغير. نريد تحقيق أفضل نتيجة ممكنة».

وأضاف: «نريد تفادي التجربة السلبية. ونعلم أن نتيجتنا سيكون لها تأثير على المنتخبات الأخرى».

وافتتح المنتخب الفرنسي مبارياته في البطولة بالفوز على المنتخب الألماني 1-صفر ولكنه تعادل 1-1 مع المنتخب المجري ويظل في بودابست لمواجهة البرتغال، الذي تلقى الخسارة من المنتخب الألماني، بقيادة يواخيم لوف، في المباراة الماضية.

وبعد الفوز الذي حققه المنتخب البرتغالي، بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، على المنتخب المجري أصبح لدى المنتخب البرتغالي 3 نقاط ويحتاج للتعادل لضمان التأهل لدور الـ16، رغم أن الخسارة بعدد أهداف قليل قد يجعل المنتخب البرتغالي يتأهل للأدوار الإقصائية من بين أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث.

وعلى الأقل سيتأهل المنتخب الفرنسي لدور الـ16 محتلاً المركز الثالث، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة، ولكنه في حالة الفوز، سيتصدر المجموعة السادسة، ويضمن مواجهة فريق احتل المركز الثالث في الدور المقبل.

وفي الوقت نفسه، لا يريد هوغو لوريس قائد المنتخب الفرنسي، أن يتكهن بشأن أصعب منافس للمنتخب الفرنسي في مسعاهم نحو تحقيق ثاني لقب على التوالي.

وقال: «تابعنا المباريات الأخرى. منتخبات بلجيكا، هولندا، إيطاليا قدموا مباريات عظيمة. ولكن من دور الـ16 تبدأ بطولة جديدة».