الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

هل يتخلى ريال مدريد عن براهيم دياز بشكل نهائي؟

هل يتخلى ريال مدريد عن براهيم دياز بشكل نهائي؟

هل يرحل براهيم دياز عن ريال مدريد؟ (آس)

هنالك جدل كبير يدور حول مستقبل النجم الإسباني الشاب براهيم دياز، الذي لعب الموسم الماضي معاراً من ريال مدريد إلى آي سي ميلان الإيطالي.

وبعد فشله في وضع بصمة مع ريال مدريد خلال موسم 2019-2020 انتقل دياز إلى ميلان بالإعارة الجافة لموسم واحد.

وخلال موسم 2020-2021 استعاد دياز مستواه الذي ظهر في شباب مانشستر سيتي، بعدما شارك في 39 مباراة وسجل 7 أهداف وصنع 4 أهداف بقميص «الروسونيري».

وكان ريال مدريد قد رفض منح ميلان خيار الشراء في صيف عام 2020 لعدم خسارته كما حدث مع الفرنسي ثيو هيرنانديز الذي يتألق في ملعب «سان سيرو».

لا مكان لدياز في مدريد

ورغم تألقه في الموسم الماضي إلا أن إيجاد مكان في تشكيلة ريال مدريد والمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يبدو صعباً على دياز.

ويلعب دياز في مركز صانع الألعاب بخطة 4-2-3-1 أو لاعب وسط مهاجم أو جناح في 4-3-3.

في ريال مدريد هنالك لاعبون كثر يشغلون هذا المركز، سواء في خط الوسط مثل لوكا مودريتش وفيدي فالفيردي وتوني كروس والعائدين مثل داني سيبايوس ومارتن أوديغارد، أو في مركز الجناح مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو وإدين هازارد ماركو أسينسيو.

العودة لميلان بشروط

وكشف موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي عن نية النادي اللومباردي بالحفاظ على دياز في الموسم القادم 2020-2021، مع وجود رغبة للاعب الإسباني بالبقاء مع رحيل التركي هاكان تشالهان أوغلو إلى إنتر ميلان.

وأفاد المصدر بوجود شروط وضعها ريال مدريد مقابل التخلي عن دياز بشكلٍ نهائي، وأبرزها بوضع بند يسمح له بإعادة الشراء مثلما حصل مع ألفارو موراتا عندما انتقل إلى يوفنتوس.

وسيوقع ميلان مع دياز مقابل 20 مليون يورو، مع وجود خيار يسمح لريال مدريد بإعادته مقابل 25-27 مليون يورو، والمبلغ الزائد سيكون كرسوم تطوير.

وهنالك علاقة قوية تجمع ريال مدريد وميلان، ويبدو أن المفاوضات تسير بالطريق الصحيح.