الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مدرب المنتخب الإنجليزي راضٍ عن الأداء أمام التشيك

مدرب المنتخب الإنجليزي راضٍ عن الأداء أمام التشيك

EPA

أبدى غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم رضاه إزاء ما قدمه الفريق في المباراة التي انتهت بالفوز على نظيره التشيكي 1 / صفر مساء أمس الثلاثاء في الجولة الثالثة- الأخيرة- من مباريات دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وأثنى على لاعب خط الوسط بوكايو ساكا.

وحسم المنتخب الإنجليزي المباراة بهدف وحيد سجله رحيم سترلينغ في الدقيقة 12، ليؤمّن صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد المنتخب التشيكي عند 4 نقاط، لكنه ضمن التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست.

وسيظل المنتخب الإنجليزي بذلك في العاصمة البريطانية لندن، حيث يستضيف في دور الستة عشر صاحب المركز الثاني بالمجموعة السادسة، ويحتمل أن يواجه المنتخب الفرنسي بطل العالم أو المنتخب البرتغالي حامل لقب البطولة الأوروبية أو المنتخب الألماني.

وقال ساوثغيت: «كنا نريد الفوز بصدارة المجموعة والبقاء في ملعب ويمبلي، سننتظر لنرى من سنواجهه».

وأثنى ساوثغيت على أداء ساكا، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، قائلاً إنه «معجب للغاية» بما قدمه.

وقال سترلينغ بشأن منافس المنتخب الإنجليزي في دور الستة عشر: «في مرحلة ما يتحتم عليك مواجهة أفضل الفرق. هذا يشكل تحدياً للنفس».

وأفاد سترلينغ بشأن المباراة أمام التشيك: «أعتقد أن هناك جوانب إيجابية في المباراة. فقط احتفظنا بالكرة بشكل أفضل، وهو ما منحنا المزيد من الخيارات الهجومية».

كذلك أثنى سترلينغ على زميله ساكا، الذي كاد أن يفتتح التسجيل بمساعدة جاك غريليش، وذكر سترلينغ: «أعتقد أن بوكايو ساكا كان ممتازاً».