السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

دورانت يقود سلة أمريكا في طوكيو 2020

دورانت يقود سلة أمريكا في طوكيو 2020

نجم بروكلين نتس كيفن دورانت. (أ ب)

سيقود نجم بروكلين نتس كيفن دورانت منتخباً أمريكياً متجدداً لخوض غمار مسابقة كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، كما كشفت شبكة «لإي أس بي أن» الأمريكية.



وسيكون دورانت الذي خرج للتو من الأدوار الإقصائية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين مع نتس، الوحيد الذي كان ضمن منتخب بلاده عندما توج بذهبية دورة ريو دي جانيرو الأولمبية عام 2016.



وعلى الرغم من غياب أكثر من نجم أمثال جيمس هاردن الذي يعاني من إصابة عضلية في فخذه، سيكون المنتخب الأمريكي من أبرز المرشحين لإحراز الذهبية مع تواجد درايموند غرين (غولدن ستايت ووريرز)، داميان ليلارد (بورتلاند ترايل بلايزرز)، برادلي بيل (واشنطن ويزادرز)، بام اديبايو (ميامي هيت)، جايسون تايتوم (بوسطن سلتيكس) وكيفن لوف (كليفلاند كافالييرز).



ويضم المنتخب أيضاً ثلاثة لاعبين ما يزالون يخوضون الأدوار الإقصائية من دوري كرة السلة وهم: ديفن بوكر (فينيكس صنز)، بالإضافة إلى ثنائي ميلووكي باكس كريس ميدلتون وجرو هوليداي.



إذا نجح هؤلاء في بلوغ الدور النهائي الدوري المحلي، ربما يبقون في الولايات المتحدة حتى الثاني والعشرين من يوليو في حال دعت الحاجة خوض مباراة سابعة، أي قبل ثلاثة أيام فقط من خوض الولايات المتحدة أوّل مباراة لها في مسابقة كرة السلة في الألعاب الأولمبية.



وفي حال حدث هذا السيناريو، فإن اللاعبين سيتوجهون إلى اليابان بطائرة خاصة مباشرة بعد الدور النهائي.