الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مشكلة قانونية عاجلة تواجه برشلونة قبل بداية الدوري الإسباني

مشكلة قانونية عاجلة تواجه برشلونة قبل بداية الدوري الإسباني

برشلونة (موندو ديبورتيفو)

أشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية إلى أن نادي برشلونة الإسباني، يواجه مشكلة عاجلة عليه حلها قبل انطلاقة الدوري الإسباني.

وقبل ما يزيد قليلاً على أسبوعين على عودة الفريق إلى العمل (يوم الاثنين 12 يوليو)، يحتاج برشلونة بشكل عاجل إلى تقليص عدد اللاعبين في الفريق الأول، بعد التوقيع مع 4 لاعبين جدد خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، وهم: إريك غارسيا، سيرجيو أغويرو، إيمرسون رويال، وممفيس ديباي. ومع انتظار تجديد عقد ميسي، فإن قائمة الفريق الأول لبرشلونة تضم بالفعل 32 لاعباً، بمن في ذلك لاعبو «لاماسيا» مينغويزا، وإيايكس موريبا، اللذان سيصعدان بشكل كامل للفريق الأول الموسم المقبل.

قائمة ليست غير مناسبة فقط من الناحية الرياضية، ولكن أيضاً من الناحية القانونية لأنها لا تمتثل للحد الأقصى لعدد اللاعبين المسموح بتواجدهم في الفريق الأول بالليغا، والذين يجب ألّا يتجاوز عددهم 25 لاعباً. مشكلة تتفرع منها مشكلة أخرى لبرشلونة وهي ارتفاع فاتورة الأجور، والتي توصي رابطة الليغا بألّا تتجاوز 70٪ من دخل النادي، لكن كما اعترف الرئيس خوان لابورتا مؤخراً، فإن برشلونة في الوقت الحالي ينتهك هذه اللائحة إلى حد بعيد، لأن رواتب اللاعبين تكلف 110٪ من دخل النادي.

وفي سوق الانتقالات الحالية يبدو أن أقرب لاعب للرحيل عن برشلونة هو توديبو، الذي يخطط نادي نيس الفرنسي لتفعيل بند الشراء في عقد إعارته والمقدر بـ8.5 مليون يورو. كما لم يتم تحديد مستقبل لاعبين آخرين كانا على سبيل الإعارة الموسم الماضي أيضاً: ألينيا، وواغي، اللذان اضطرا للعودة إلى برشلونة من الإعارة، بعد تعرضهما لإصابتين خطيرتين.

إلى جانب توديبو يبدو مارتن برايثويت كواحد من الأسماء التي يمكن أن يستفيد برشلونة مالياً من بيعه، خاصة بعد مستواه الجيد مع منتخب الدنمارك في اليورو.

وحسب المصدر نفسه في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه معظم الأندية الكبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا، تعمل الأمانة الفنية لبرشلونة على حل القيام بصفقات تبادلية، التي ستتيح للنادي التخلص من بعض اللاعبين الفائضين عن الحاجة، ورواتبهم المرتفعة، وفي المقابل التوقيع مع لاعبين يخدمون خطط رونالد كومان، برواتب أقل.

وتم ربط النادي الكتالوني بإبرام عدة صفقات تبادلية مع مانشستر سيتي، حيث يهتمون بالتوقيع مع لاعبين كانسيلو، برناردو سيلفا، محرز، ولابورت، فيما النادي الإنجليزي قد يكون مهتماً بأمثال ديمبلي، وسيرجي روبرتو.

كما يرتبط برشلونة بصفقات تبادلية مع إنتر ميلان المهتم بجوردي ألبا، وإيمرسون، في حين البارسا مهتم بأسماء كباستوني، لاوتارو، بروزوفيتش، وسكرينيار.

حراس المرمى: (2)

تير شتيغن، ونيتو.

الدفاع: (13)

ديست، إيمرسون، سيرجي روبرتو، إريك غارسيا، بيكيه، أرواخو، مينغويزا، لينغليت، أومتيتي، جوردي ألبا، جونيور فيربو، توديبو، واغي.

الوسط: (9)

بوسكيتس، بيانيتش، دي يونغ، ريكي بويغ، كوتينيو، بيدري، ماثيوس، ألينيا، وإيليكس.

المهاجمون: (8)

غريزمان، برايثويت، ميسي، ديمبيلي، ترينكاو، أنسو فاتي، ديباي، أغويرو.