الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مهمة صعبة وأخرى سهلة ليونايتد من أجل ضم فاران

مهمة صعبة وأخرى سهلة ليونايتد من أجل ضم فاران

رافائيل فاران مدافع منتخب فرنسا. (أ ف ب)

يرتبط نادي مانشستر يونايتد بقوة بتعزيز صفوف الفريق الدفاعية بناء على رغبة المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير.

وتشير التقارير إلى أن قلب الدفاع الفرنسي رافائيل فاران هو الهدف الأبرز للشياطين الحمر البريطانية هذا الصيف، مع تواجد خيار قلب دفاع فياريال باو توريس كخطة «ب» في حال الفشل في ضم فاران.

ويفضل يونايتد التعاقد مع فاران لكون عقده ينتهي مع ريال مدريد في يونيو 2022، ويرفض فكرة تمديد تعاقده في الصيف الحالي، ما يعني أنه سيرحل مجاناً عن ناديه في حال الاستمرار لموسم آخر.

المهمة السهلة

بحسب شبكة «سكاي سبورتس» فإن يونايتد يعلم أنه لن يجد صعوبة في إقناع فاران بفكرة الانتقال للنادي في الصيف الحالي، في ظل رغبة اللاعب في البحث عن تحدٍّ جديد والرحيل عن ريال مدريد.

ويعزز من رغبة فاران في الرحيل عن ملعب ألفريدو دي ستيفانو رحيل مواطنه زين الدين زيدان عن تدريب ريال مدريد عقب نهاية الموسم الماضي.

اقتراب سيرخيو راموس من تعزيز صفوف باريس سان جيرمان الدفاعية دفع النادي الفرنسي للابتعاد عن ضم فاران، ليصبح يونايتد أبرز المتصدرين لسباق ضم اللاعب.

المهمة الصعبة

وفقاً للتقارير فإن المهمة الصعبة لدى إدارة يونايتد هذا الصيف تتمثل في إقناع ريال مدريد بالموافقة على رحيل اللاعب بسعر منخفض.

ويطلب ريال مدريد 65 مليون يورو للموافقة على بيع فاران بينما يونايتد يضغط لكون اللاعب ينتهي تعاقده بنهاية الموسم المقبل، ويأمل في ضم اللاعب الفرنسي الدولي مقابل 40 مليون يورو فقط مع 5 ملايين يورو إضافات مالية.

ويرفض ريال مدريد بيع فاران بسعر منخفض وهو ما يعقد من عملية بيع اللاعب في الوقت الحالي، بينما يمكن للإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الأبيض العاصمي أن يسعى لإقناع اللاعب بالبقاء وبالتمديد تعاقده بحسب إذاعة «كادينا كوبيه» الإسبانية.

ووفقاً لصحيفة «آس» الإسبانية يمكن أن يدخل الفرنسي الآخر بول بوغبا ضمن الصفقة وتحويلها لعملية تبادلية بدلاً من دفع مانشستر يونايتد الأموال للتعاقد مع رافائيل فاران.