الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

عبدالمجيد النمر: رحيل كورنادو من مصلحة الشارقة

أثارت أخبار اقتراب رحيل لاعب الشارقة إيغور كورنادو إلى الاتحاد السعودي ردود أفعال كثيرة ومتضاربة نظراً للقيمة الفنية الكبيرة للاعب الملقب بـ«الساحر» في صفوف الملك على مدار المواسم الثلاثة الماضية، والتي أعاد خلالها الشارقة إلى منصات التتويج بعد طول غياب.

وعلى مدار الساعات القليلة الماضية، ترددت أخبار موافقة الشارقة على انتقال اللاعب الإيطالي من أصول برازيلية إلى الاتحاد السعودي بناءً على رغبة اللاعب، في حين أشارت وسائل إعلام سعودية إلى أن عرض الاتحاد المغربي والذي يتجاوز الـ40 مليون ريال سيحسم التعاقد مع اللاعب صاحب الـ28 عاماً.

ويرتبط صانع الألعاب المميز بعقد سارٍ مع الشارقة حتى صيف 2023 وعلى مدار مواسمه الماضية حظي بمسيرة رائعة في دوري الخليج العربي، إذ قاد فريقه للفوز بلقب الدوري لأول مرة في تاريخه في عصر الاحتراف، كما فاز بجائزة أفضل لاعب أجنبي في البطولة موسم 2018-2019.

ولم يصدر من نادي الشارقة تأكيد رسمي حتى الآن بالموافقة على إتمام هذه الخطوة من عدمه، في حين ضجت وسائل الإعلام السعودية بتأكيدات على قرب وصول اللاعب في ظل رغبة مدرب نادي الاتحاد البرازيلي فابيو كاريلي بالحصول على خدماته.

من ناحيته، اعتبر مدرب رديف الشارقة السابق والمحاضر الآسيوي في كرة القدم عبدالمجيد النمر، أن الأمور النفسية هي التي تحسم مثل هذه الصفقات، مؤكداً في نفس الوقت أن النادي لا يمكن أن يقف «حجر عثرة» أمام رغبة اللاعب طالما أن الاستفادة ستكون لكلا الطرفين.

وقال النمر لـ«الرؤية»: «مما لاشك فيه أن كورنادو لاعب ذو إمكانات فنية كبيرة وكان من أفضل الأجانب في دوري الخليج العربي الموسم قبل الماضي، الذي توج فيه الشارقة بلقب الدوري، لكن بعد إصابته لم يعد اللاعب بنفس مستواه، بدليل أن "الملك" خاض مباريات مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا الموسم الماضي بدون اللاعب، وحقق نتائج إيجابية للغاية وتأهل للدور التالي».

وشدد النمر على كرة القدم مسألة «عرض وطلب» وكل طرف يبحث عن مصلحته، سواء كان لاعب كرة أو نادٍ، ومن المؤكد أن وجود لاعب بحجم كورنادو سيكون مكسب للنادي الذي يتواجد فيه، ولكن في نفس الوقت لا يمكن أن تقف مسيرة أي نادٍ على بقاء لاعب واحد فقط أو رحيله.

وأوضح: «بقاء اللاعب إذا كان يرغب في الرحيل ليس من مصلحة نادي الشارقة وإذا كان العرض المالي مناسباً، فمن الأفضل السماح له بالرحيل والاستفادة من العائد المادي في استقطاب لاعب جديد يفيد النادي أكثر في الفترة المقبلة».

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، كانت أنباء انتقال اللاعب هي المسيطرة خاصة بين خبراء اللعبة وكبار المحللين، فمن جانبه اعتبر المحلل الكروي خالد بيومي أن انتقال كورنادو سيكون مكسباً مؤكداً لمصلحة نادي الاتحاد، وقال على حسابه الشخصي: «ايجور كورنادو مكسب كبير للعميد والدوري السعودي، والعميد بجماهيره وتاريخه العظيم مكسب لأي لاعب الموسم القادم "الذهب" ناوي على الذهب»

أما المعلق الرياضي عامر عبدالله، فقد نشر فيديو على حسابه الشخصي على تويتر، اعتبر أن رحيل كورنادو سيكون بمثابة «الخسارة» الكبيرة للشارقة ولدورينا بصفة عامة، وفي نفس الوقت مكسب لنادي الاتحاد وللدوري السعودي، مؤكداً أن رغبة اللاعب هي التي ستحسم الصفقة في ظل العرض «الاتحادي» الكبير، مبدياً في نفس الوقت تخوفه من عدم وجود لاعب بديل يعوضه في الشارقة.