الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

راموس وحكيمي يدفعان بوتشيتينو لتغيير خطة «بي أس جي»

راموس وحكيمي يدفعان بوتشيتينو لتغيير خطة «بي أس جي»

سيرجيو راموس يغير خطط باريس سان جيرمان (رويترز)

يقترب نادي باريس سان جيرمان من الإعلان الرسمي عن توقيعه مع المدافعين الإسباني سيرجيو راموس والمغربي أشرف حكيمي وحارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما، بعد أسابيع قليلة من التوقيع مع الهولندي جورجينيو فينالدوم مجاناً بعد انتهاء عقده مع ليفربول.

وسيوقع النادي الباريسي مع سيرجيو راموس وجيانلويجي دوناروما من ريال مدريد وميلان على التوالي بنفس طريقة فينالدوم، بهدف تعزيز مركزي قلب الدفاع وحراس المرمى، في حين سيأتي الظهير الأيمن المغربي من إنتر ميلان مقابل 70 مليون يورو تقريباً.

ولن يكتفي النادي بالصفقات الأربع في ظل ارتباطه بالتعاقد مع لاعبين آخرين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي بول بوغبا وغيرهم.

راموس وحكيمي والـ5-3-2

وسيكون الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب سان جيرمان مضطراً لتغيير أفكاره وطريقة لعبه بسبب الصفقات الجديدة وفقاً لما ذكرته صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، حيث إن الفريق سيعود للعب بخطة 3-5-2 والتي تتحول إلى 3-5-2 أثناء الهجوم والتي كان يلعب بها مع المدربين الألماني توماس توخيل والإسباني يوناي إيمري في المواسم السابقة.

ولن يتمكن ماوريسيو بوتشيتينو من الإطاحة بأحد الثنائي الفرنسي بريسنيل كيميبمبي والبرازيلي ماركينيوس نظراً لقدراتهما الدفاعية الكبيرة، ولذلك سيختار الذهاب نحو اللعب بثلاثة مدافعين بالخلف ليكون سيرجيو راموس أساسياَ.

هذه الخطة ستخدم أشرف حكيمي كثيراً بسبب تألقه فيها مع إنتر ميلان وبورسيا دورتموند في المواسم السابقة.

وستشهد الفترة القادمة عودة الظهير الأيسر الإسباني خوان بيرنارت، ليكون خامس اللاعبين في الخط الخلفي وبجانبه كيمبيمبي وراموس وماركينيوس وحكيمي.

ومع تواجد نيمار وكيليان مبابي في خط الهجوم، فإن خط الوسط سيتكون غالباً من الثنائي جورجينيو فينالدوم ولياندرو باريديس وماركو فيراتي.