الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

ماغواير يؤيد تجديد عقد ساوثغيت مع المنتخب الإنجليزي

ماغواير يؤيد تجديد عقد ساوثغيت مع المنتخب الإنجليزي

هاري ماغواير. (إ ب أ)

أبدى هاري ماغواير تأييده لفكرة تجديد عقد غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، وذلك بعدما أشاد بدعم المدرب له داخل وخارج الملعب العام الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أنه مع نهاية عقد ساوثغيت الحالي مع المنتخب الإنجليزي بعد كأس العالم 2022 في قطر، فإن مارك بلينغهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي للعبة، كشف عن رغبة اتحاده في تجديد عقد ساوثغيت، الأمر الذي يؤيده ماغواير.

وبسؤاله عن إذا ما كان اللاعبون يرغبون في توقيع ساوثغيت على عقد جديد قال ماغواير: «نعم بالطبع».

وقال ماغواير: «يمكنني أن أتحدث بالنيابة عن نفسي فقط، لكنني متأكد من أن الجميع سعداء مثلي تماماً بالتواجد في معسكرات المنتخب الإنجليزي وبالطريقة التي جعلتها ممتعة للجميع».

وسجل مدافع مانشستر يونايتد الهدف الثاني في المباراة التي تغلب فيها المنتخب الإيطالي على نظيره الأوكراني 4-صفر في العاصمة الإيطالية روما في دور الثمانية لأمم أوروبا.

ومع نهاية مباراة الدور قبل النهائي أمام الدنمارك في ملعب «ويمبلي» يوم الأربعاء المقبل، ربما ينتهي موسم ماغواير بلقب بطولة أمم أوروبا.

وبدا أن ذلك الأمر بعيد المنال حينما حكم عليه بالسجن مع إيقاف التنفيذ في اليونان، وذلك بعد مشادة في جزيرة ميكونوس الصيف الماضي.

على الرغم من الحكم الصادر بحقه يوم 25 أغسطس من العام الماضي، والذي تم استئنافه من الفريق القانوني لماغواير، قرر ساوثغيت استدعاء المدافع لقائمة المنتخب الإنجليزي في ذلك اليوم، رغم اضطراره في النهاية لاستبعاد اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً.

وأضاف ماغواير: «لقد كان دعم غاريث ساوثغيت لي رائعاً منذ أن شاركت للمرة الأولى مع المنتخب الإنجليزي».

وتابع: «هذا أعطاني ثقة كبيرة وإيماناً قبل الدخول لأي مباراة من أجل تقديم أفضل أداء لدي».

وأوضح ماغواير أنه لم تكن لديه أي مخاوف بشأن مستقبله مع المنتخب الإنجليزي بعد تلك الحادثة مضيفاً: «لم أخش أبداً على مسيرتي الدولية».

وواصل: «دائماً ما كانت أشعر بأن لدي شيء لأقدمه، وكنت أعرف ذلك دون الخوض في تفاصيل ما حدث في الصيف».

وقال ماغواير: «لقد تجاوزت ذلك الآن، لقد تخطيته، كان وقتاً عصيباً لكنني متأكد من أنني تخطيته».

واختار ساوثغيت مدرب المنتخب الإنجليزي، ماغواير في تشكيلة مؤلفة من 26 لاعباً استعداداً لأمم أوروبا، وذلك رغم تعرضه لإصابة في الكاحل أبعدته عن نهاية الموسم مع مانشستر يونايتد، بما فيها المباراة النهائية لدوري الأمم الأوروبية أمام فياريال الإسباني، والتي خسرها الفريق.