السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مدرب إسبانيا الأولمبي: قلة التهديف لا تقلقنا

مدرب إسبانيا الأولمبي: قلة التهديف لا تقلقنا

من مباراة إسبانيا وأستراليا. (أ ب)

أكد المدير الفني للمنتخب الإسباني الأولمبي لويس ديلا فوينتي، الأحد، أنه يتحلى بالهدوء بالرغم من انخفاض المعدل التهديفي لفريقه في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية، مشيراً إلى أن فريق «لا روخا» يقدم مستويات مميزة، وذلك بعد الفوز على المنتخب الأسترالي بهدف نظيف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وقال ديلا فوينتي في مؤتمر صحفي: «تسجيل هدف أو اثنين في هذا النوع من البطولات يكون معقداً. ولكن الجانب الإيجابي هو أننا نصنع العديد من الفرص، وهو ما يجعلنا نتحلى بالهدوء. لدينا أكثر من هداف في الخطوط الأمامية وبالتأكيد سينجحون في التسجيل».

وتابع: «قدمنا مستويات مميزة وصنعنا عدة فرص، ونعاني فقط في جانب التهديف، عندما نحقق فوزاً صعباً كهذا (أمام أستراليا)، يكتسب الفريق ثقة وهو ما سينعكس بالإيجاب على نتائج المباريات المقبلة، ولكننا نعرف مدى صعوبة تحقيق الانتصارات في هذا النوع من البطولات».

وشهدت تشكيلة إسبانيا 5 تغييرات عن الفريق الأساسي الذي خاض مباراة مصر في الجولة الافتتاحية، وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، من بينهم تغييران اضطراريان على خلفية إصابة كل من داني سيبايوس وأوسكار مينغيزا.

وأوضح المدرب الإسباني أن التغييرات الكثيرة لا تقلقه لأنه يعلم أن أي لاعب سيدفع به سيقدم مستويات مميزة، خاصة مع وجود العديد من النجوم البارزين في صفوف الفريق، وأعرب عن سعادته في الوقت ذاته بالهدف الذي أحرزه ميكل أويارزابال في مرمى أستراليا، وهو الأول لإسبانيا في البطولة.

ويتصدر المنتخب الإسباني المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بينما يليه المنتخب الأسترالي في الوصافة بثلاث نقاط والأرجنتيني بنفس الرصيد في المركز الثالث، بينما يأتي المنتخب المصري في المركز الرابع بنقطة وحيدة، بعد الخسارة أمام منتخب «راقصي التانغو» بهدف نظيف.