السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مانشستر يونايتد ينتظر رقماً قياسياً بالإنفاق في سوق الانتقالات

مانشستر يونايتد ينتظر رقماً قياسياً بالإنفاق في سوق الانتقالات

سانشو وفاران وتريبيه (مانشستر إيفنينغ نيوز)

نجح مانشستر يونايتد في التوقيع مع لاعبين اثنين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حالياً، وهما الجناح الإنجليزي جادون سانشو من بوروسيا دورتموند وحارس المرمى توم هيتون من أستون فيلا، في حين توصل لاتفاق رسمي مع ريال مدريد للحصول على خدمات المدافع الفرنسي رافائيل فاران.

ولم يتبقَ الكثير حتى يعلن مانشستر يونايتد عن ضم فاران، ليكون النادي الإنجليزي قد أنفق مبلغ 135 مليون يورو للتعاقد مع 3 لاعبين في صيف عام 2021.

وكلف التوقيع مع سانشو خزائن النادي الإنجليزي مبلغ 85 مليون يورو، وسوف تذهب 50 مليون يورو من أجل فاران، في حين كانت صفقة هيتون مجانية.

آخرون على الطريق

ولا ينوي «الشياطين الحمر» التوقف عند هذا الحد من الصفقات، في ظل سعيه لتعزيز تشكيلة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير بلاعبين جدد في مركزي الظهير الأيمن وخط الوسط.

وفي الساعات القليلة الماضية ازداد ارتباط مانشستر يونايتد بالتعاقد مع ثنائي أتلتيكو مدريد الإنجليزي كيران تريبيه والإسباني ساؤول نيغويز.

وفي حال نجح اليونايتد بالتعاقد معهما فإنه سيدفع مبلغ 35 مليون يورو لضم تريبيه، ونحو 40-45 للتوقيع مع ساؤول بحسب ما نشرته الصحافة البريطانية.

ويريد أتلتيكو مدريد مبلغاً كبيراً للتخلي عن تريبيه رغم تخطيه سن 30 عاماً كما ذكرت (ذا صن)، بينما يعتقد الطرف الآخر أنه قادر على حسم صفقة ساؤول بهذا المبلغ وفقاً لما أوردته (ديلي ميرور).

الرقم القياسي بخطر

وكان صيف عام 2014 شاهداً على أكثر فترة انتقالات صيفية إنفاقاً في تاريخ مانشستر يونايتد، عندما دفع مبلغ 195 مليون يورو للتوقيع مع أنخيل دي ماريا ولوك شاو وأندير هيريرا وماركوس روخو ودالي بليند وراداميل فالكاو.

ويبدو أن الرقم القياسي في طريقه للانتقال إلى صيف عام 2021، مع تبقي مبلغ 60 مليون يورو فقط.