الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

بارتي وأوساكا إلى ثمن نهائي «ويسترن آند ساذرن للتنس»

بارتي وأوساكا إلى ثمن نهائي «ويسترن آند ساذرن للتنس»

آشلي بارتي. (أ ف ب)

تأهلت آشلي بارتي وناومي أوساكا إلى دور الستة عشر ببطولة ويسترن آنذ ساذرن المفتوحة للتنس للسيدات وذلك عقب الفوز فجر اليوم الخميس.



وتغلبت بارتي، المصنفة الأولى على العالم، على البريطانية هيثر واتسون 6 / 4 و7 / 6 (7 / 3)، في مباراة استغرقت ساعة و46 دقيقة.

وضربت بارتي موعداً مع حاملة اللقب فيكتوريا أزارينكا، التي تغلبت على أليسون ريسكي 6 / 2 و7 /5

في الوقت نفسه، قلبت أوساكا تأخرها أمام كوكو جاوف إلى فوز 4 / 6 و6 / 3 و6 / 4، ما يعني أنها ستواجه بيرناردا بيرا التي تغلبت على جيل تيشمان.

وكانت أوساكا خسرت أمام جاوف في المباراة السابقة التي جمعتهما في بطولة أستراليا المفتوحة في 2020، واضطرت للقتال بشراسة لتفادي خسارة أخرى.



وتواصلت معاناة بيانكا أندريسكو في عام 2021، حيث خسرت المصنفة السابعة في البطولة أمام كارولينا موتشوفا، التي حققت انتصارها الرابع على لاعبة من بين المصنفات العشرة الأولى هذا العالم، بفضل الفوز 6 / 4 و6 /2



وودعت أرينا سابالينكا، المصنفة الثالثة في البطولة، المنافسات عقب خسارتها أمام باولا بادوسا 7 / 5 و2 / 6 و6 / 7 (4 / 7)، ورافقتها يلينا سفيتولينا، المنصفة الرابعة في البطولة، بعد خسارتها أمام أنجيليك كيربر 5 / 7 و6 / 2 و4 /6

وتأهلت كل من بليندا بينسيتش، الفائزة بالميدالية الذهبية في الأولمبياد، وبيترا كفيتوفا، الفائزة ببطولة ويمبلدون مرتين، وجاربين موجوروزا، المصنفة الأولى على العالم سابقاً، ويلينا ريباكينا، بعد أن تغلبن بمجوعتين متتاليتين على فيرونيكا كوديرميتوفا، وشلبي روجرز وكارولين جارسيا وإليز ميرتينز.

وانتهت البطولة مبكراً لسيمونا هاليب بعدما انسحبت من مباراتها في الدور الثالث أمام جيسيكا بيجولا، بسبب الإصابة.