الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

أزمة ريال مدريد.. ما هو أهم من صفقة «مبابي»

أزمة ريال مدريد.. ما هو أهم من صفقة «مبابي»

ريال مدريد (الصورة نقلاً عن ماركا)

أزمة من العيار الثقيل ظهرت في ريال مدريد في أول مباراتين في الدوري الإسباني موسم 2021-2022، تتمثل في ضعف الفريق من الناحية الدفاعية.

الفريق الأبيض العاصمي فاز بنتيجة 1-4 خارج الديار أمام ديبورتيفو ألافيس في الجولة الأولى من الليغا بينما تعادل بنتيجة 3-3 أمام ليفانتي على ملعب سيوتات دي فالنسيا في الجولة الثانية.

مشاكل دفاعية كبيرة

المرينغي خسر خدمات قائده سيرخيو راموس هذا الصيف بسبب الفشل في تمديد عقده ليرحل مجاناً لباريس سان جيرمان بينما وافق على بيع رافائيل فاران لصفوف مانشستر يونايتد مقابل قرابة 40 مليون يورو.

أجبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي على إشراك لاعبه النمساوي الجديد دافيد ألابا في مركز الظهير الأيسر في أول مباراتين في الليغا هذا الموسم بسبب معاناة الثنائي مارسيلو وفيرلاند ميندي من الإصابة.

تواجد ألابا في الجانب الأيسر دفع أنشيلوتي لإشراك ناتشو فيرنانديز وايدير ميليتاو في قلب الدفاع لتظهر الكثير من الأخطاء الدفاعية وهو ما يؤكد حاجة الفريق الأبيض العاصمي للتعاقد مع قلب دفاع متميز لتعويض رحيل الثنائي سيرخيو راموس ورافائيل فاران في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

النمساوي ألابا لا يعد حلاً أمثل في قلب الدفاع وهو ما ظهر من خلال مشاكل بايرن الدفاعية في الموسم الماضي عندما لعب في هذا المركز ويفضل أن ينافس ميندي في مركز الظهير الأيسر مع التفكير بجدية في قلب دفاع بقيمة جوليس كوندي لاعب إشبيلية أو خاليدو كوليبالي قلب دفاع نابولي أو باو توريس مدافع فياريال والمنتخب الإسباني.

لا شك أن كيليان مبابي صفقة من العيار الثقيل سوف يكون لها دور بارز في منح فريق أنشيلوتي قوة هجومية هائلة لكن يجب على فلورنتينو بيريز منح الأولوية لحل مشاكله الدفاعية بالتعاقد مع مدافع متميز خاصة أن الشباب أمثال خيسوس فاييخو أو تشوست ليسوا بحلول مفيدة لمشاكل الفريق الدفاعية.