الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

العالم ينتظر ظهور ميسي الأول مع باريس سان جيرمان

العالم ينتظر ظهور ميسي الأول مع باريس سان جيرمان

ليونيل ميسي. (الحساب الرسمي لباريس سان جيرمان)

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم الأحد الظهور الأول للنجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص فريقه الجديد باريس سان جيرمان.

وكان ميسي رحل عن ملعب كامب نو عقب 21 عاماً تقريباً قضاها في صفوف النادي الكتالوني ليرحل إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال مجانية.

ولم يشارك اللاعب الأرجنتيني بقميص فريقه الجديد حتى الآن بسبب عدم الجاهزية البدنية لكنه انضم لقائمة المدرب ماوريسيو بوتشيتينو التي تستعد لمواجهة ريمس في إطار الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

النادي الباريسي نجح في تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في 3 مباريات دون ليونيل ميسي حيث فاز في الجولة الأولى (1-2) أمام ترو ثم في ثاني الجولات (4-2) أمام ستراسبورغ ثم الفوز بنفس النتيجة (2-4) أمام ستاد بريست.

ميسي في التشكيلة الأساسية

بحسب صحيفة «ليكيب» الفرنسية فإن ميسي (34 عاماً) سوف يشارك بصفة أساسية أمام ريمس بعدما حصل على راحة في الفترة الماضية بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا هذا لصيف.

من جانبها فإن صحيفة «لوباريسيان» أشارت إلى إمكانية مشاركة اللاعب كبديل لمدة 30 دقيقة فقط في الشوط الثاني من اللقاء لكنها أكدت أن رغبة ليو هي اللعب بصفة أساسية وأن اللاعب الآن جاهز من الناحية البدنية.

وقال بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان عن ميسي: «لاعب مثله سوف يكون مهماً بالنسبة لنا، نحن نتحدث عن واحد من أفضل لاعبي العالم إن لم يكن أفضلهم».

وأكمل المدرب الأرجنتيني: «لا أعتقد أن ليو سوف يحتاج للوقت من أجل الانسجام مع الفريق، لديه رغبة في تسجيل الأهداف في مباراته الأولى مع الفريق ومساعدة الفريق على تحقيق أهدافه».

وينتظر أن يشارك ليونيل ميسي في مركز الجناح الأيمن مع تواجد نيمار في الجانب الأيسر الهجومي ومشاركة كيليان مبابي في خط الهجوم في ظل غياب ماورو إيكاردي بسبب الإصابة.