الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مانشستر يونايتد يحطم رقم أرسنال التاريخي

مانشستر يونايتد يحطم رقم أرسنال التاريخي

مانشستر يونايتد (غيتي)

عاد مانشستر يونايتد إلى سكة الانتصارات بالدوري الإنجليزي الممتاز، عقب فوزه الثمين على مضيفه وولفرهامبتون بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وسجل هدف مانشستر يونايتد الوحيد ماسون غرينوود في الدقيقة الـ81.

وبهذا الانتصار رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 7 نقاط، ليرتقي إلى المركز الثالث في جدول الترتيب، بينما بقي وولفرهامبتون بدون نقاط في المركز الـ18.

وكان الانتصار تاريخياً لمانشستر يونايتد، حيث واصل سلسلة اللاهزيمة خارج أرضه، بوصوله إلى 28 مباراة توالياً بالدوري الإنجليزي دون تلقي أي خسارة خارج ملعبه «أولد ترافورد»، (18 فوزاً، و10 تعادلات)، محققاً بذلك أطول سلسلة «لا هزيمة» لفريق خارج أرضه في تاريخ البريمييرليغ.

وبفوزه اليوم حطم الشياطين الحمر سلسلة أرسنال الاستثنائية، والتي حققها بين أبريل 2003 وسبتمبر 2004، برصيد 27 مباراة على التوالي خارج أرضه دون خسارة.

إلى جانب هذا دخل المهاجم الشاب ماسون غرينوود تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث أصبح واحداً من بين 4 لاعبين فقط في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، سجلوا أكثر من 20 هدفاً في سن المراهقة، بعد مايكل أوين، وروبي فاولر، وواين روني.

كما أصبح غرينوود ثاني مراهق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يسجل في أول 3 مباريات لفريقه بالموسم، بعد روبي فاولر لليفربول في موسم (1994ـ1995).