السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

إسبانيا تخضع لمشاهدة ميسي بعد رحيله

إسبانيا تخضع لمشاهدة ميسي بعد رحيله

لحظة دخول ميسي في مباراة باريس سان جيرمان وستاد ريمس (غيتي)

لم تتخلَ جماهير برشلونة والكرة الإسبانية عن نجمها السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد رحيله إلى الدوري الفرنسي لارتداء قميص باريس سان جيرمان، حيث حققت مباراته الأولى أرقاماً قياسية على صعيد المشاهدات.

ورحل ميسي عن برشلونة بعد نهاية عقده قبل أسابيع، بعدما فشلت إدارة برشلونة في تجديد عقده وتسجيله في رابطة الدوري الإسباني «لاليغا».

وانتظر ميسي حتى الأحد لخوض أول مباراة مع «بي أس جي» والتي انتهت بالفوز على ستاد ريمس بثنائية نظيفة ضمن الجولة الرابعة من «ليغ 1».

ولم ينجح ميسي في تسجيل أي هدف في المباراة الأولى بعدما دخلها بديلاً في الدقيقة 66 بدلاً من نيمار، ليتكفل كيليان مبابي بتسجيل الثنائية.

أرقام قياسية لمشاهدات ميسي

وحققت المباراة الأولى لميسي مع سان جيرمان أرقاماً قياسية للمشاهدات، بحسب ما أكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو».

وبُثت المباراة عن طريق منصة «تويتش» المتخصصة بالبث المباشر، وقناة «تيليثينكو» التابعة لشبكة ميدياسيت، حيث حصل كل منهما على حقوق البث من شركة كوزموس المملوكة لجيرارد بيكيه نجم برشلونة، والتي اشترت حقوق بث الدوري الفرنسي لثلاثة مواسم قادمة.

وكانت مباراة ميسي الأولى الأكثر مشاهدة من بين الأحداث التلفزيونية التي بثتها «تيليثينكو»، وبلغ عدد المشاهدين 2.21 مليون مشاهد، وكانت الذروة عند الساعة 23:27 بتوقيت مكة المكرمة أي بعد مرور 42 دقيقة على انطلاق المباراة بنسبة 18% من إجمالي المشاهدين.

وقام نصف مليون مشاهد عبر منصة «تويتش» بمشاهدة المباراة من أصل 7.6 مليون مشترك.

وكتب إيباي يانوس الناشط الشهير عبر المنصة: «الأمر جنوني تماماً مع الشعب الإسباني، شكراً جزيلاً من أعماق قلبي».