الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

مانشستر سيتي يجدد مع إيديرسون حتى 2026

مانشستر سيتي يجدد مع إيديرسون حتى 2026

إيديرسون خياراً أساسياً لدى غوارديولا. (حساب السيتي الرسمي في تويتر)

وضع البرازيلي إيديرسون حارس مرمى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم نصب عينيه، وذلك بعد تجديد عقده مع الفريق، اليوم الأربعاء، حتى عام 2026.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن الحارس البرازيلي الدولي لم يهدر الوقت وحدد هدفه التالي في مسيرته مع مانشستر سيتي.

وحقق إيدرسون 3 بطولات للدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، إضافة إلى بطولة كأس الرابطة 4 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، لكن الفوز بالبطولة الأوروبية الأعرق لم يحدث بعد.

وقال إيدرسون 28 عاماً الذي شارك في المباراة النهائية التي خسرها سيتي العام الماضي أمام تشيلسي: «هدفي الرئيسي هو الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مجدداً، من أجل أن نتوج باللقب هذه المرة».

وأضاف: «كان لنا شرف اللعب في نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى، لكننا خسرناه للأسف كانت ضربة قاسية للجميع، لكنني أعتقد أيضاً أنها كانت تجربة عظيمة للعديد من اللاعبين، كما أنها ساهمت في نضج العديد من اللاعبين».

ويعد إيدرسون، الفائز بجائزة القفاز الذهبي مرتين، خياراً رئيسياً بالنسبة للمدرب الإسباني جوسيب غوارديولا.

يشغل الحارس البرازيلي المركز الأساسي في الفريق منذ انضمامه إلى سيتي قادماً من بنفيكا منذ 4 مواسم، وعزز ذلك تألقه وحفاظه على شباكه نظيفة في 95 مباراة من أصل 194 خاضها.

وسار إيدرسون على نفس المنوال الذي اتبعه كل من البلجيكي كيفن دي بروين والبرازيلي فيرناندينهو وجون ستونز والمدافع البرتغالي روبن دياز، في تجديد عقده في هذا العام.