السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أنسو فاتي يطمئن برشلونة بشأن تمديد عقده

أنسو فاتي يطمئن برشلونة بشأن تمديد عقده

أنسو فاتي (غيتي)

أشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، إلى أن النجم الإسباني أنسو فاتي، بعث رسالة اطمئنان لإدارة نادي برشلونة بشأن مستقبله مع الفريق، وذلك بعد أيام قليلة على عودته للتدريبات الجماعية، بعد غياب امتد لعام كامل، بسبب خضوعه لثلاث عمليات جراحية لعلاج إصابة في ركبته.

ووفقاً لنفس المصدر، عقد أنسو فاتي اجتماعاً غير رسمي مع إدارة برشلونة، التي كان يمثلها المدير الرياضي ماتيو أليماني، في حضور والده، ووكيل أعماله البرتغالي خورخي مينديز، والذي يعتبر صديقاً مقرباً لأليماني، وذلك في عشاء خاص في أحد المطاعم ببرشلونة.

وقبل وصول أليماني، تحدث خورخي مينديز لأنسو فاتي ووالده، و أبلغهم أن برشلونة يثق به تماماً، وأنهم حريصون على تمديد عقده باعتباره ركيزة أساسية في الفريق بالحاضر والمستقبل، كما يتضح من منحه الرقم 10. كما أوضح لهم أنه يدرس عرض التجديد، وأخبرهم أن الأزمة الاقتصادية للنادي الكتالوني، تجبرهم على قبول راتب منخفض مبدئياً، لكن ستتم زيادته تدريجياً على مر السنين.

وحسب نفس المصدر دائماً، أنسو فاتي وعائلته منفتحون جداً على تمديد العقد، ويتفهمون جيداً الوضع المالي الصعب الذي يمر به النادي، ومستعدون للموافقة على توقيع عقد جديد يتوافق مع الوضعية المالية الحالية غير المستقرة.

ولم يجلس مينديز وأليماني بعد للتفاوض بشكل رسمي، لكن جميع الأطراف أعطت مؤشرات إيجابية. ويعد خورخي مينديز حليفاً مسانداً لبرشلونة، وكان مؤخراً قد توصل إلى اتفاق مع النادي الكتالوني لتجديد عقد موكله الشاب أليخاندرو بالدي.

وفي يونيو الماضي، أبلغ أنسو فاتي نفسه إدارة برشلونة أن أولويته الوحيدة هي البقاء في برشلونة، والنجاح مع النادي، ولا يريد أن يستمع لأي عروض أخرى، وبأن هذه كانت رغبته دائماً.

وينتهي العقد الحالي لأنسو فاتي مع برشلونة في عام 2022، لكن النادي يملك إمكانية تمديده من طرف واحد لمدة عامين إضافيين، إلا أن برشلونة يريد التجديد للاعب لمدة 5 سنوات قادمة، مع تحسين راتبه، لإظهار ثقته الكبيرة في اللاعب في الحاضر والمستقبل.