الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

سترلينغ إلى برشلونة نعمة أم نقمة؟

سترلينغ إلى برشلونة نعمة أم نقمة؟

رحيم سترلينغ. (أ ف ب)

تلقى نادي برشلونة هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة أمام بايرن ميونيخ على ملعب كامب نو في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري الأبطال الأوروبي.

الهزيمة القاسية أدت لانتقادات جماهيرية كبيرة ما دفع إدارة خوان لابورتا للتفكير بشكل قوي في تعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لا سيما أن النادي نجح بالفعل في توفير الكثير من الأموال من خلال تخفيض رواتب اللاعبين ورحيل لاعبين أمثال ميسي وموريبا وغريزمان.

الفكرة الجديدة التي ظهرت في برشلونة بحسب صحيفة «سبورت» هي التعاقد مع الدولي الإنجليزي رحيم سترلينغ اللاعب الذي بات خارج حسابات المدرب بيب غوارديولا في صفوف مانشستر سيتي الموسم الحالي.

سترلينغ البالغ من العمر 26 عاماً شارك في مباراة واحدة كأساسي فقط في البريمييرليغ هذا الموسم بواقع 157 دقيقة لعب من أصل 4 جولات واكتفى بتسجيل هدف وحيد في شباك نورويتش سيتي.

سترلينغ لبرشلونة إضافة أم ضرر؟

لن ينفق برشلونة الكثير من الأموال مقابل ضم سترلينغ الذي ينتهي تعاقده في يونيو 2023 مع مانشستر سيتي وذلك لكون النادي بالفعل كان بصدد ضم اللاعب في صفقة تبادلية في الصيف الماضي مقابل رحيل أنتوان غريزمان أو عثمان ديمبيلي أو سيرجي روبيرتو ما يعني إمكانية تكرار الصفقة في يناير من خلال عملية تبادلية بدلاً من دفع الكثير من الأموال.

وصول سترلينغ لبرشلونة سوف يمنح المدرب الهولندي رونالد كومان إضافة فنية هائلة تتمثل في تواجد لاعب سريع في الجانب الهجومي على غرار آنسو فاتي اللاعب الذي يعاني من الغياب لفترات طويلة بسبب الإصابات مؤخراً.

تواجد فاتي وديمبيلي وسترلينغ سوف يوفر للمدرب كومان ثلاثياً مهارياً وسريعاً على مستوى الأجنحة وما يميز سترلينغ هو قدراته التهديفية الهائلة عكس ديمبيلي الذي يمتلك السرعة والمهارة لكنه يعاني من الجانب التهديفي.

ما يميز سترلينغ كذلك كونه لاعباً شاباً بجانب سرعته الهائلة وقدراته التهديفية الكبيرة بالإضافة إلى تطوره التكتيكي تحت قيادة بيب غوارديولا حيث بات لاعباً يجيد الأدوار الدفاعية ويساعد ظهيري الجنب كما يجيد سترلينغ اللعب في مركز الجناح الأيمن أو الأيسر أو المهاجم الوهمي.

لاعب ليفربول السابق لم يعد يشارك بصفة أساسية في تشكيلة غوارديولا بسبب وصول الإنجليزي الدولي الآخر جاك غريليتش وتألق الإسباني توريس والبرازيلي غابريس خيسوس لكن عندما يشارك بقميص السيتي أو مع منتخب بلاده لطالما يقدم مستويات مميزة، على سبيل المثال سجل 3 أهداف وصنع هدفاً مع منتخب إنجلترا في يورو2020.

برشلونة لا شك أنه بحاجة للاعب سريع ومهاري ومميز تهديفياً بقيمة سترلينغ لتقديم الدعم الفني لممفيس ديباي في ظل كثرة إصابات فاتي وديمبيلي في الآونة الأخيرة لا سيما مع رحيل ليونيل ميسي عن فريق ملعب كامب نو وفقدان الفريق للاعبين قادرين على هز الشباك.