الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

من هو إيمري دمير جوهرة برشلونة الجديدة؟

من هو إيمري دمير جوهرة برشلونة الجديدة؟

الجوهرة التركية إيمري دمير. (آس)

أعلن نادي برشلونة الإسباني الخميس عن توقيعه مع الجوهرة التركية إيمري دمير، من نادي قيصري سبور التركي، مقابل مليوني يورو. ورغم الأزمة المالية التي يمر بها النادي الكتالوني، لم يتخلَّ أبداً عن سعيه إلى التعاقد مع أبرز المواهب الصاعدة.

ويعتبر صاحب الـ17 عاماً واحداً من أفضل المواهب التركية، وسبق له بالفعل أن أجرى اختبارات في أكاديمية «لا ماسيا». وكان نادي قيصري سبور التركي قد طلب 5 ملايين يورو لتسهيل رحيله إلى النادي الكتالوني، إلا أن الناديَين توصلا في النهاية إلى اتفاق لانتقال اللاعب مقابل مليوني يورو، إضافة إلى عدة حوافز مرتبطة بتحقيق اللاعب لأهداف معينة مستقبلاً.

ووقع إيمري دمير على عقد مع برشلونة حتى عام 2027، وسيقضي الموسم الحالي معاراً لنادي قيصري سبور التركي، على أن ينضم في الصيف المقبل للفريق الثاني لبرشلونة. وفي حال تطور أدائه بالسرعة اللازمة سيتم تصعيده للفريق الأول، كما حدث في حالة بيدري.

من هو إيمري دمير؟

كان أصغر هداف في تاريخ الدوري التركي الممتاز، بعمر 15 عاماً و299 يوماً. في الموسم الماضي لعب 14 مباراة في المسابقة المحلية، معظمها كبديل. ويستطيع اللعب كلاعب خط وسط مهاجم، ولاعب خط وسط دفاعي. هذا العام، من المتوقع أن يحصل على مركز أساسي في تشكيلة قيصري سبور التركي.