الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

آنسو فاتي.. بارقة أمل لإنقاذ سفينة برشلونة

آنسو فاتي.. بارقة أمل لإنقاذ سفينة برشلونة

آنسو فاتي لاعب برشلونة الشاب (صحيفة آس)

بداية مخيبة للآمال ضربت نادي برشلونة في الدوري الإسباني موسم 2021-2022 وذلك بسبب التعثر بالتعادل 3 مرات أمام أتلتيك بلباو وغرناطة وقادش والاكتفاء بالفوز فقط في مباراتَي ريال سوسيداد وخيتافي.

فريق المدرب الهولندي رونالد كومان يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الليغا برصيد 9 نقاط بفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر والذي لعب مباراة أكثر من النادي الكتالوني.

نقطة مضيئة وسط الظلام

كان أداء قلب الدفاع الأوروغواياني الشاب رونالد آراوخو بمثابة نقطة مضيئة وسط ظلام النادي الكتالوني في الموسم الحالي.

آراوخو لم يتعرض للمراوغة هذا الموسم وساهم في حل مشاكل الفريق الدفاعية، بل وأنقذ الفريق من الخسارة على ملعب كامب نو أمام غرناطة بتسجيل هدف برأسية رائعة في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

فاتي لعلاج الأزمة

يأمل عشاق نادي برشلونة والمدرب كومان في حل مشاكل الفريق الهجومية مع عودة الشاب أنسو فاتي من الإصابة التي تعرض لها.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» يمكن لكومان إشراك فاتي في الشوط الثاني من مواجهة ليفانتي مساء الأحد على ملعب كامب نو في الجولة السابعة من الليغا الإسبانية.

ويتوقع أن يشارك فاتي لمدة 20 دقيقة فقط ضد ليفانتي وذلك عقب 10 أشهر من المعاناة بسبب إصابة في الركبة.

ويعول برشلونة على فاتي لحل أزمته الهجومية لكونه الجناح السريع المتوفر في تشكيلة كومان بجانب المصاب الآخر عثمان ديمبيلي، وطالما ما اشتكى المدرب الهولندي من فقدان السرعة والمهارة على مستوى الأجنحة.

برشلونة يعتمد في الفترة الماضية على الهولندي ممفيس ديباي والشاب الجديد يوسف ديمير بجانب فيليب كوتينيو ولوك دي يونغ في الهجوم ولا يملك أي منهما السرعة المتوفرة لدى فاتي اللاعب الذي يجيد كذلك الوصول للشباك من أنصاف الفرص.

فاتي هو الرهان العظيم لبرشلونة كومان في الفترة المقبلة، ولذلك منحه النادي القميص رقم 10 لخلافة ليونيل ميسي ويريدون حمايته بعقد جديد.