الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

دانيال مالديني يواصل القصة الأسطورية لعائلته في ميلان

دانيال مالديني يواصل القصة الأسطورية لعائلته في ميلان

دانيال مالديني. (غيتي)

عرفت تشكيلة ميلان الأساسية لمواجهة سبيزيا، ضمن الجولة السادسة من الدوري الإيطالي، تواجد دانيال مالديني أساسياً لأول مرة في مسيرته، مواصلاً القصة الأسطورية لعائلته بالقميص الأحمر والأسود.

واختار ستيفانو بيولي اللاعب البالغ من العمر (19 عاماً) ليبدأ كلاعب خط وسط مهاجم خلف أوليفييه جيرو، في ظل حاجة إبراهيم دياز إلى الراحة، ومعاناة جونيور ميسياس من إصابة، ليحصل بذلك مالديني على ظهوره الثالث في الدوري الإيطالي هذا الموسم، والأول له كأساسي.

ووفقاً لشبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن دانيال مالديني دخل التشكيلة الأساسية، اليوم السبت، لأول مرة في الدوري الإيطالي، بعد 12 سنة و117 يوماً من آخر مباراة خاضها والده (باولو مالديني) أساسياً مع الروسونيري في الكالتشيو.

ولد دانيال في 11 أكتوبر 2001، وهو الابن الثاني لباولو مالديني، أسطورة الروسونيري، الذي يشغل الآن منصب المدير الفني للنادي. وغني عن القول إن دانيال هو نتاج أكاديمية ميلان، تماماً مثل والده.

ظهر دانيال لأول مرة في فبراير 2020 في تعادل ميلان مع هيلاس فيرونا بهدف لمثله. وفي شهر أكتوبر من نفس العام، بدأ مباراته الأولى مع الفريق الأول في تصفيات الدوري الأوروبي ضد «ريو أفي»، ولديه حالياً 14 مباراة في جميع المسابقات مع الفريق الأول.

ويأمل دانيال مالديني في أن يسير على خطى والده وجده، وهما أسطورتان من أساطير ميلان. وبخلاف جده ووالده، دانيال يلعب كلاعب وسط، بينما كان كل من سيزار وباولو مدافعين.

وانضم الجد سيزار إلى ميلان من نادي تريستينا في عام 1954، ولعب 412 مباراة مع الفريق، وفاز بأربعة ألقاب في الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا مرة واحدة، وكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

وبعد اعتزاله أصبح مدرباً لإيطاليا، وقاد المنتخب الإيطالي إلى ربع نهائي كأس العالم 1998. وتوفي سيزار مالديني في 3 أبريل 2016، عن عمر يناهز 84 عاماً.

وكان نجله باولو أحد أفضل المدافعين في تاريخ اللعبة. نتاج أكاديمية ميلان، قضى كل حياته المهنية مع الروسونيري، حيث لعب 902 مباراة مع عملاق الدوري الإيطالي. فاز بخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و7 ألقاب في الدوري الإيطالي، و5 كؤوس سوبر أوروبي، و5 كؤوس سوبر إيطالي.

في أغسطس 2018، تم تعيينه مديراً فنياً لميلان، وقاد الروسونيري للعودة إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 8 سنوات.

وكان يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات في الدوري الإيطالي حيث خاض 647 مباراة. حطم جيجي بوفون رقمه القياسي خلال فترته الثانية مع يوفنتوس، ووصل إلى 657 مباراة في موسم (2019ـ2020).

لعب باولو مالديني 126 مباراة مع المنتخب الإيطالي. فقط فابيو كانافارو وجيجي بوفون لديهما المزيد.