الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

إنديان ويلز.. خروج بليشكوفا.. وجابر ومدفيديف إلى ثمن النهائي

إنديان ويلز.. خروج بليشكوفا.. وجابر ومدفيديف إلى ثمن النهائي

أنس جابر. (أ ف ب)

خرجت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة الأولى من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز الأمريكية، إحدى دورات الألف بحسب تصنيف رابطة المحترفات (دبليو تي أيه)، بخسارتها أمام البرازيلية مايا بياتريز حداد الصاعدة من التصفيات 3-6 و5-7 في ساعتين و4 دقائق صباح اليوم الثلاثاء.

ودفعت بليشكوفا المصنفة ثالثة عالمياً والتي كانت مرشحة بقوة للفوز بلقب الدورة، ثمن أخطائها الكثيرة في الإرسال والتي بلغت 12 خطأ مزدوجاً، كما أن نسبة كسبها الإرسال الثاني بلغت 25 بالمئة فقط.

وباتت المنافسة مفتوحة على اللقب بخروج بليشكوفا في ظل غياب الأسترالية آشلي بارتي الأولى عالميا ومطاردتها المباشرة البيلاروسية أرينا سابالينكا والأمريكية المخضرمة سيرينا وليامس بسبب الإصابة.

وضربت حداد المصنفة 115 عالمياً موعداً في ثمن النهائي مع الإستونية أنيت كونتافيت التي فجرت المفاجأة الثانية من العيار الثقيل الاثنين، بتغلبها على الكندية بيانكا أندرييسكو المصنفة 21 عالمياً والمتوجة بلقب الدورة الأمريكية قبل عامين، 7-6 (7-5) و6-3.

وواصلت التونسية أنس جابر المصنفة 12 مشوارها في الدورة وبلغت ثمن النهائي إثر فوزها على الأمريكية دانييل كولينز الثانية والعشرين 6-1 و6-3 في ساعة و13 دقيقة.

وردت جابر الاعتبار لخسارتها أمام كولينز في دور الـ16 لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس العام الماضي (4-6 و6-4 و4-6).

وتلتقي جابر التي كسرت إرسال كولينز 5 مرات من أصل 12 محاولة، في الدور المقبل مع الروسية آنا كالينسكايا الصاعدة من التصفيات والفائزة على السويسرية فيكتويا غولوبيتش 1-6 و6-1 و6-3.

كما تأهلت الألمانية أنجيليك كيربر العاشرة بتغلبها على الروسية داريا كاساتكينا العشرين 6-2 و1-6 و6-4.

وتلتقي كيربر في ثمن النهائي مع الأسترالية آيلا تومليانوفيتش الفائزة على السلوفينية تامارا زيدانسيك 6-4 و6-3.

وخرجت الأمريكية الواعدة كوري غوف الخامسة عشرة بخسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا 2-6 و2-6، لتلتقي الأخيرة مع التشيكية باربورا كرييتشكوفا الثالثة والفائزة على الأمريكية أماندا أنيسيموفا 6-2 و6-3.

- مدفيديف يواصل مشواره

بلغ الروسي دانيل مدفيديف المصنف أول الدور ثمن النهائي بتغلبه على الصربي فيليب كرايينوفيتش السابع والعشرين 6-2 و7-6 (7-1).

وثأر مدفيديف، بطل فلاشينغ ميدوز هذا الصيف، لخسارته أمام كرايينوفيتش في الدور الثالث لدورة إنديان ويلز عام 2019 وحقق فوزه الثاني على التوالي على الصربي في 3 مواجهات بينهما بعدما كان تغلب عليه في الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، هذا العام.

ويلتقي مدفيديف في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف الثالث والعشرين والفائز على الأمريكي ريلي أوبيلكا السادس عشر 6-3 و6-4.

كما خرج الكندي دينيس شابوفالوف التاسع بخسارته أمام الروسي أصلان كاراتسيف التاسع عشر 5-7 و2-6، والإسباني روبرتو باوتيستا أغوت الخامس عشر بخسارته أمام البريطاني كامرون نوري الحادي والعشرين 4-6 و7-5 و3-6.

وعانى النرويجي كاسبر رود العاشر عالمياً والسادس في الدورة لتخطي عقبة الجنوب أفريقي لويد هاريس الـ26 في الدورة والـ31 عالمياً.

واحتاج رود، المتوج بثلاثة ألقاب في 3 أسابيع على الملاعب الترابية باشتاد السويدية وغشتاد السويسرية وكيتسبوهيل النمسوية في يوليو الماضي، في إنجاز لم يسبق تحقيقه منذ 2011 عندما فعلها البريطاني أندي موراي، إلى قلب خسارته المجموعة الأولى 6-7 (4-7) إلى فوز بالثانية والثالثة بنتيجة واحدة 6-4.

وضرب رود، الفائز بخمسة ألقاب هذا العام آخرها الأحد قبل الماضي في دورة سان دييغو الأمريكية، موعداً في الدور المقبل مع الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الحادي عشر والذي احتاج بدوره إلى ثلاث مجموعات لتخطي عقبة البريطاني دان إيفانز الثامن عشر 5-7 و6-4 و6-صفر.