الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كومان: فاتي وديباي أظهرا تفاهماً كبيراً

كومان: فاتي وديباي أظهرا تفاهماً كبيراً

المدير الفني لبرشلونة رونالد كومان. (إفي)

قال الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، عقب الفوز الثمين والصعب على فالنسيا (3-1) أمس الأحد في قمة الجولة التاسعة لليغا، إن ثنائي الفريق «أنسو فاتي وممفيس ديباي أظهرا تفاهماً كبيراً» في المباراة.

وذكر كومان في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي شهدها ملعب الكامب نو: «أنسو وممفيس يكملان بعضهما البعض، وكلاهما يحتاج للحرية داخل الملعب، وأظهرا في هدف التعادل ما هما قادرين على تقديمه للفريق معاً».

وحول الحالة البدنية للاعب الشاب بعد عودته من الإصابة الطويلة، أفاد كومان بأنهم يضعون «خطة» من أجله، ولكنه «قادر على أن يتحسن بدنياً بشكل تدريجي. إنه لاعب مختلف»، كما تحدث المدرب الهولندي أيضاً عن البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي سجل الهدف الثالث وحسم اللقاء بعد مشاركته كبديل.

وأوضح في هذا الصدد «لقد ظهر بشكل جيد، وكان سريعاً، وتمكنا مع منحه الحرية من السيطرة بشكل أفضل على المباراة، بإضافة لاعب آخر في وسط الملعب. أعتقد أنه قطع خطوة مهمة، وأثق دائماً بقدراته منذ اليوم الأول».

واختتم كومان المؤتمر بالحديث حول مستقبله على رأس الإدارة الفنية للفريق الكتالوني، حيث قال بوضوح: «أمامي يومين هادئين، وسأستغلهما جيداً. هناك فارق كبير بين شعورك عندما تفوز بمباراة، وعندما تخسر».

وعاد برشلونة لسكة الفوز بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد بثنائية نظيفة قبل التوقف الدولي، ليرفع الفريق رصيده إلى 15 نقطة يحتل بها المركز السادس، مع مباراة مؤجلة له أمام إشبيلية.

الفوز أيضاً سيمنح الفريق دفعة معنوية قوية قبل الأسبوع الحاسم، الذي سيبدأ بمواجهته «المصيرية» يوم الأربعاء المقبل أمام دينامو كييف الأوكراني في دوري الأبطال بحثاً عن انتصاره القاري الأول بعد خسارتين قاسيتين أمام بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي بالنتيجة ذاتها (3-0).

ثم سيضرب الفريق موعداً نارياً يوم الأحد المقبل في الليعا أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في (كلاسيكو الأرض) على ملعب (الكامب نو).