السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

4 مدربين يمكنهم خلافة سولشاير في مانشستر يونايتد

4 مدربين يمكنهم خلافة سولشاير في مانشستر يونايتد

مدرب مانشستر يونايتد أولي جنار سولشاير. (غيتي)

يعاني مانشستر يونايتد من أزمة نتائج، جعلت مستقبل المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير محل شك كبير وربما تكون المباراة القادمة ضد توتنهام بالدوري الإنجليزي السبت المقبل الأخيرة له مع الفريق.

قام النرويجي بعمل جدير بالثناء في بناء فريق مانشستر يونايتد المثير، ولكن يبدو أنه يفتقر إلى الذكاء التكتيكي للتنافس مع الأفضل.

يحتفظ سولشاير بوظيفته في الوقت الحالي، لكن سيتعين عليه صنع معجزة لتفادي الإقالة، في هذه المساحة نلقي نظرة على 4 مدربين يمكنهم خلافة سولشاير في مانشستر يونايتد.

ـ أنطونيو كونتي

أفادت تقارير صحفية مختلفة بأن أنطونيو كونتي منفتح على فكرة تولي تدريب مانشستر يونايتد في منتصف الموسم، وينتظر بدء المحادثات.

يُنظر إلى الإيطالي على نطاق واسع على أنه أحد أفضل المدربين في كرة القدم العالمية، على الرغم من أنه ليس شخصاً يمكن الاعتماد عليه لبناء مشروع طويل الأجل، فهو مدرب محنك تكتيكياً فاز بالدوري مع يوفنتوس، تشيلسي، وإنتر ميلان، لكن شخصيته، وسلوكه، وطريقته في التعامل مع بعض المواقف، تضع العديد من علامات الاستفهام.

ويفضل أنطونيو كونتي شراء لاعبين في أوج عطائهم، وبالنظر إلى عدد المواهب الشابة في صفوف مانشستر يونايتد، يتساءل المرء عما يمكن أن يحدث.

ـ إريك تن هاج

سيكون دوني فان دي بيك أحد اللاعبين الأكثر سعادة بالتأكيد إذا ما عين مانشستر يونايتد إريك تن هاغ.

كان فان دي بيك بديلاً في مانشستر يونايتد منذ وصوله في عام 2020 ويعرف تين هاج كيفية الحصول على أفضل ما لديه، بعد أن دربه في أياكس، ويشتهر الهولنديون بأسلوبهم الهجومي في اللعب، وقدرتهم على تطوير اللاعبين الشباب.

من غير المرجح أن يبقى تين هاج في أياكس لفترة طويلة ارتبط كل من برشلونة، بايرن ميونيخ، وتوتنهام، بالتعاقد معه ويبدو صاحب الـ51 عاماً مستقراً في هولندا في الوقت الحالي، لكنه بالتأكيد سيراقب التطورات في مان يونايتد.

- زين الدين زيدان

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ربط زين الدين زيدان بتولي تدريب مانشستر يونايتد.

كان الفرنسي مرشحاً لتدريب الفريق بعد إقالة جوزيه مورينيو، لكن النادي عين سولشاير على أساس دائم.

زيدان سيرته الذاتية كمدرب تتحدث عنه، بعدما قاد ريال مدريد لإنجاز تاريخي بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات.

عمل زيدان سابقاً مع أمثال كريستيانو رونالدو، ورافائيل فاران، بينما هو معجب كبير ببول بوغبا. ومع ذلك، فإن الشائعات التي تربط بين مانشستر يونايتد وزيدان هدأت في الآونة الأخيرة.

- بريندان رودجرز

أحد أفضل المدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحقق نتائج ممتازة مع ليستر سيتي.

كانت فترة رودجرز مع ليفربول مليئة بالتقلبات من الاقتراب من التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2014، إلى إقالته في عام 2015، قضى رودجرز فترة حافلة بالأحداث في ليفربول ولمع الأيرلندي الشمالي سمعته في اسكتلندا مع سلتيك، وعاد إلى إنجلترا في عام 2019 كمدرب لليستر سيتي.

يتمتع ليستر سيتي بفريق موهوب مليء بالنجوم الشباب، وتحت قيادة رودجرز، قدموا كرة قدم جيدة. وتم ربط المدرب البالغ من العمر 48 عاماً مؤخراً بالانتقال إلى نيوكاسل يونايتد، الذين يبحثون عن قائد لمشروعهم الجديد، بعد إقالة ستيف بروس.