الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

إقالة رونالد كومان تكلف برشلونة مبلغاً كبيراً

إقالة رونالد كومان تكلف برشلونة مبلغاً كبيراً

رونالد كومان. (غيتي)

أفادت تقارير صحفية إسبانية بأن إقالة نادي برشلونة الإسباني لمدربه الهولندي رونالد كومان، ستكلفهم مبلغاً كبيراً يقدر بنحو 12 مليون يورو.

وأعلن برشلونة إقالة رونالد كومان عقب الهزيمة ضد رايو فايكانو بهدف نظيف، وهي الخسارة الثالثة للفريق هذا الموسم بالدوري الإسباني، ما جعل رصيدهم يتجمد عند 15 نقطة بالمركز التاسع، بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد المتصدر.



وسيكون برشلونة مجبراً على دفع 12 مليون يورو لرونالد كومان، وهي قيمة الشرط الجزائي المدونة في عقده، الذي كان سينتهي في الصيف المقبل.



وكان رئيس النادي خوان لابورتا، يخطط للحفاظ على رونالد كومان كمدرب للفريق حتى نهاية عقده الصيف القادم، لتجنب دفع هذا الشرط الجزائي، الذي يعتبر مكلفاً في ظل الأزمة المالية الخانقة التي يمر منها النادي، جراء تداعيات فيروس كورونا، على أن يوقع مع مدرب بسيرة ذاتية مميزة للإشراف على المشروع الجديد.

واضطر برشلونة على إقالة رونالد كومان لتفادي مواصلة السقوط.. وإلى جانب الفشل في الليغا، يواجه الفريق أيضاً إمكانية الخروج من دور المجموعات، بعد تحقيق فوز واحد، وتلقي هزيمتين، في أول 3 جولات، ما جعلهم يحتلون المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، خلف بنفيكا الثاني (4 نقاط)، وبايرن ميونيخ المتصدر (4 نقاط).

ولا يزال برشلونة يخوض معركة قانونية مع مدربه السابق كيكي سيتين، الذي يطالب بتعويضات إقالته وطاقمه التدريبي، في الوقت الذي يحاول فيه برشلونة مواصلة تخفيض فاتورة الأجور القياسية، التي كلفتهم رحيل أسطورتهم ليونيل ميسي.

وسيكون مدرب الفريق الثاني لبرشلونة سيرجي بارجوان مدرباً مؤقتاً للفريق الأول، في انتظار التوصل إلى اتفاق مع مدرب السد القطري تشافي هيرنانديز. وتم اختيار مدرب الفريق الثاني لبرشلونة، لقيادة الفريق الأول على الأقل ضد ألافيس يوم السبت المقبل.