الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

غريليش مع مانشستر سيتي.. الصبر مفتاح التألق

غريليش مع مانشستر سيتي.. الصبر مفتاح التألق

جاك غريليتش أمام أستون فيلا (غيتي)

شهدت الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي تعرض مانشستر سيتي للهزيمة على يد كريستال بالاس بهدفين دون رد، مساء السبت على ملعب الاتحاد.

وتعتبر هذه الخسارة الأولى لمانشستر سيتي على ملعب الاتحاد في الموسم الحالي 2021-2022، ليتجمد رصيده أيضاً عند النقطة 20 في المركز الثالث من ترتيب الدوري الإنجليزي.

ويبتعد السيتي عن ليفربول صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين، وعن تشيلسي الأول بـ5 نقاط.

وشهدت المباراة طرد المدافع الإسباني إيميريك لابورت، بجانب ظهور عدد من اللاعبين بمستوى سيئ، وعلى رأسهم الإنجليز جاك غريليتش.

وسلطت عدة صحف إنجليزية الضوء على مستوى جاك غريليش مع مانشستر سيتي، منذ التوقيع معه في الصيف الماضي مقابل 100 مليون يورو دفعها لأستون فيلا، حيث ترى أن ما يقدمه حتى الآن لم يصل إلى المتوقع منه.

وجاءت الانتقادات رغم تسجيل غريليش هدفين وصنع 3 أهداف في البريمييرليغ ودوري أبطال أوروبا بالقميص السماوي.

وذكرت صحيفة «ميترو» أن غريليش قدم مستوى آخر غير فعال مع مانشستر سيتي أمام كريستال بالاس، وخاصة في لقطة الهجمة المرتدة، عندما أخطأ في التمرير الصحيح.

وتم استبدال غريليش في الدقيقة 78، لينهي غوارديولا الوضع السيئ للاعب على أرضية الملعب.

وقالت صحيفة «مانشستر إيفنينغ نيوز» الكلام نفسه عن غريليش، إلا أنها طالبت الجميع بالصبر عليه سبب الاختلاف الكبير بين طريقة لعب أستون فيلا وطريقة لعب مانشستر سيتي مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وهنالك أكثر من لاعب واجهوا معاناة مع أسلوب غوارديولا مثل الألماني ليوري ساني والبرتغالي برناردو سيلفا، إلا أنهما قدما مستويات كبيرة بعد ذلك.