الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

داني ألفيس يقدم تضحية مالية كبيرة للعودة إلى برشلونة

داني ألفيس يقدم تضحية مالية كبيرة للعودة إلى برشلونة

داني ألفيس. (غيتي)

أفادت صحفية «سبورت» الإسبانية، بأن النجم البرازيلي داني ألفيس، قدم تضحية مالية كبيرة للعودة إلى نادي برشلونة الإسباني.

ووافق الظهير الأيمن البرازيلي على الحصول على أقل راتب ثابت من بين جميع لاعبي الفريق الأول. المدافع المخضرم (38 عاماً) يدرك الوضع المالي الدقيق للنادي، وسيكسب أقل بكثير مما كان يحصل عليه خلال فترته الأولى في «كامب نو». ومع ذلك، يمكنه تعويض النقص، إذا تمتع برشلونة بموسم مثمر، حيث إن المكافآت القائمة على الأهداف المدرجة في عقده سخية، إذا كان قادراً على لعب دور رئيسي.

داني ألفيس يتطلع إلى المشاركة في كأس العالم 2022

وكان داني ألفيس يريد التوقيع على سنة واحدة كاملة، والتي ستجعله يصل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم العام المقبل، لكن في النهاية وافق على عقد حتى نهاية يونيو.

داني ألفيس ليس العضو الوحيد في الفريق الحالي الذي وافق على خفض راتبه للانضمام إلى برشلونة هذا الموسم. سبقه إلى ذلك كل من إريك غارسيا، ممفيس ديباي، وسيرجيو أغويرو، الذين يحصلون بدورهم على رواتب أقل بكثير مما كانوا يحصلون عليه مع أنديتهم السابقة، لكن مع متغيرات مغرية للغاية.

وانضم ألفيس لبرشلونة في صفقة انتقال مجانية، بعدما كان أنهى عقده بالتراضي مع ساو باولو البرازيلي في 16 سبتمبر الماضي.

وعاد ألفيس لبرشلونة بعد 5 سنوات على رحيله عن النادي إلى يوفنتوس في صفقة انتقال حر، ولعب خلال هذه الفترة أيضاً لباريس سان جيرمان.

وانتقل ألفيس لبرشلونة خلال فترته الأولى من إشبيلية مقابل 35.5 مليون يورو، وصنع اسمه كواحد في أفضل اللاعبين في تاريخ النادي، حيث لعب مع الفريق 391 مباراة، وسجل 21 هدفاً، وصنع 101 هدف، وفاز بـ23 لقباً مع النادي: 6 بالدوري الإسباني، 4 بكأس الملك، 3 بدوري أبطال أوروبا، 3 بكأس العالم للأندية، 3 بالسوبر الإسباني، و 4 بالسوبر الأوروبي.